المهرجان المصري الأمريكي يستقبل الأفلام الخاصة في دورته الثانية

الثلاثاء 15 مارس 2022 | 11:43 مساءً
كتب : نور مصطفى

يستقبل المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، الأفلام الخاصة بالمشاركة خلال هذا الدورة الثانية منه، بدءًا من 15 مارس حتى موعد غايته 15 مايو، فى الفئات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، كما يخصص المهرجان قسما خاصا لسينما الموبايل، وآخر لمشاريع التخرج من الأكاديميات ومعهد للسينما وكليات الإعلام.

من المقرر أن يقام فى نيويورك على مدار ثلاثة أيام 11 12 -13 نوفمبر المقبل، وكانت الدورة الماضية للمهرجان أقيمت فى نوفمبر الماضي، فى جامعة سانت فرانسيس فى بروكلين نيويورك.

لجنة تحكيم الدورة السابقة: ترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام المخرج الكبير على بدرخان، وشارك فى عضوية اللجنة، المخرج عمر عبد العزيز، والناقد وليد سيف، ومدير التصوير سمير فرج، والناقد الفنى كمال رمزي، والموسيقار راجح داوود، والمونتير ماجد مجدي.

وتم تكريم عدد من الفنانين خلال الدورة السابقة من المهرجان: الفنانة إلهام شاهين، وليلى علوي، وهالة صدقي، وحصدت الفنانة حنان مطاوع جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "قابل للكسر"، كما فاز فيلم "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل ممثل لخالد الصاوى.

من الجدير بالذكر أن، الدورة الماضية أهديت لروح الكاتب الراحل وحيد حامد.