إحالة أوراق المتهمين بقتل "شخص" عمدا في مدينة نصر إلى المفتي الجمهورية.. لهذا السبب

الاربعاء 16 مارس 2022 | 05:18 مساءً
كتب : محمد بخيت

قررت محكمة جنيات القاهره اليوم الأربعاء المنعقدة بالتجمع الخامس بإحالة أوراق المتهمين بخطف وقتل مواطن عمد بسبب خلفات بينهم إلى فضيلة فتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

وجاء في أمر الإحالة، في القضية رقم 25158 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة مدينة نصر أول، أن المتهمين "ابو بكر،س" و"محمود،م" و"اسلام،م" و "نادي،ف" و"خالد،م"، قتلوا المجني عليه "احمد يحي" وقد عقدوا العزم وبيتوا النية لاتمام جريمتهم، بسبب خلافات مالية بين المجني عليه و المتهم الأول. وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قاموا باستدراج المجني عليه الي محل عمل المتهم الأخير بسيارة، وحال سيرهم قام المتهم الرابع بخنقه بيديه وكتم أنفاسه قاصدًا من ذلك إزهاق روحه حال تواجد باقي المتهمين في مكان الجريمة للشد من أزره، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وأضاف أمر الإحالة، قد تقدمت تلك الجناية جناية أخري، وهي خطف المجني عليه بالإكراه، بأن كمنوا له بناء على موعد مسبق قد تم تحديده بينه وبين المتهم الأول، وما أن ابصروه قادمًا بسيارته، اوقفوه وانزلوه كرهًا، ووضعوه بسيارتهم وتوجهوا به الي مسكن خامسهم كما مبين في التحقيقات. وأنهم حجزوا المجني عليه بالقوة، وعذبوه بالتعذيبات البدنية تخلف عنها الإصابات الموجودة في التقرير، واجبروا المجني عليه بالتوقيع على عشرين إيصال أمانة بمبلغ قدره عشرة ملايين جنيه لصالح المتهم الأول ووضع بصمته عليه كما مبين في التحقيقات.