رئيس الوزراء البريطاني: وولي العهد السعودي يتفقان على التعاون من أجل استقرار الطاقة

الاربعاء 16 مارس 2022 | 11:55 مساءً
كتب : نورهان عويان

اعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، عن عقد اتفاقية مع ولي العهد السعودي محمد بن سليمان، يقومه لتعزيز العلاقات بين الدولتين لتوفير الطاقة، من بعد حدوث الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

واضاف المتحدث الرسمي باسم جونسون، أن بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء البريطاني، إلى الدولتين الامارات والسعودية، وتم عقد اتفاقية بين رئيس الوزراء وولي العهد للحفاظ على استقرار سوق الطاقة، ومواصلة الانتقال إلى التكنولوجيا المتجددة والنظيفة، حسبما نقلت، رويترز.

وأضاف: "أشاد رئيس الوزراء بالتقدم في مبادرة رؤية السعودية 2030، بما في ذلك ما يتعلق بتمكين المرأة وعملها، لكنه أثار بواعث قلق المملكة المتحدة بشأن مشكلات مستمرة تتعلق بحقوق الإنسان".

وأشارت وكالة "رويترز"، إلى أن جونسون "أجرى محادثات بشأن أمن الطاقة مع الزعيمين الفعليين لمصدري النفط الخليجيين السعودية والإمارات لكنه لم يحصل على تعهد عام بزيادة الإنتاج".

وقالت إن رحلة جونسون إلى أبوظبي والرياض هدفت إلى تأمين إمدادات النفط وزيادة الضغط على الرئيس فلاديمير بوتين بسبب العملية العسكرية الروسية التي قادت إلى عقوبات غربية واسعة النطاق على موسكو وارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

اقرأ أيضا