فيس بوك يحذر حسابات السفارات الروسية ويقوم بحذف منشوراتها

الخميس 17 مارس 2022 | 12:00 صباحاً
كتب : نورهان عويان

أعلنت قناة العربية، منذ قليل في خبر عاجل لها، اليوم أن الفيسبوك قام بمسح اي منشورات تخص، السفارات روسيا وفي أكثر من دولة و بينهما، دولة الدنمارك و اليابان .

واضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق أن روسيا لا تسعي وراي احتلال اوكرانيا، بال لتقديم المساعدات إلي سكان دونباس، متهما السلطات في كييف بنشر الكذب ومواصلة قصف دونتيسك.

وأضاف بوتين في كلمة اليوم الأربعاء، إن "الناتو" واصل التقدم حتى حدودنا ولم يترك لنا خيار سوى شن عملية عسكرية لحماية أمننا، مشددة على عدم السماح بتحول أوكرانيا لجبهة تهدد أمننا ولشن حرب ضدنا.

وأكد بوتين بأن بلاده تتمسك بحيادية أوكرانيا ونزع سلاحها.، مضيفا: " سنواصل المفاوضات مع أوكرانيا للتوصل لحل يحمي مواطنينا.

ووفقًا للتقرير، قام ضباط وكالة المخابرات المركزية، بتعليم الأوكرانيين تقنيات القناصة، وكيفية استخدام صواريخ جافلين المضادة للدبابات، وكيفية التهرب من التتبع الرقمي الذي يستخدمه الروس لتحديد مواقع القوات الأوكرانية، وكيفية استخدام أدوات الاتصالات السرية، من بين مهارات أخرى.

وبدأت روسيا ، في 24 فبراير، عملية عسكرية لنزع السلاح في أوكرانيا، استجابة لطلبات المساعدة من جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية العسكرية تستهدف فقط البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وأن السكان المدنيين ليسوا في خطر.

وأكدت روسيا مرارًا وتكرارًا أنه ليس لديها خطط لاحتلال أوكرانيا.

اقرأ أيضا