مفجأة إسبانية.. المتأهلين رسمياً لدور الـ8 بدوري أبطال أوروبا

الخميس 17 مارس 2022 | 10:20 صباحاً
كتب : مروان العمري

أسدل الستار عن منافسات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء أمس كانت أخر مباريات في الدور ثمن النهائي وتحددت هوية الفرق المتآهلة.

مفاجآت دوري أبطال أوروبا:

وكان هناك كثير من الأحداث الشيقة والمفاجآت بهذا الموسم من البطولة وأهمها خروج فريق برشلونة من الدور الأول منذ سنين عده.

وكما عودنا فريق ريال مدريد على المفاجآت فإنه فجر واحده منهم في هذه البطولة، وهي عندما خسر من باريس سان جيرمان بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة على ملعب حديقة الإمراء، ثم عاد وهزمهم على أرضه بثلاثية مقابل هدف واحد.

وأيضاً مباراة ليفر بول ضد الإنتر التي فاز فيها الريدز في لقاءالذهاب بثنائية فيرمنيو وصلاح ولكن خسر في مواجهة الإياب بهدف لم يكن كافي لصعود النيراتزوري.

الفرق التي تأهلت لدور ربع نهائي دوري أبطال إوروبا 2022:

تأهل ثمانية فرق للدور الـ 8 القادم وأخرهم بالأمس تشيلسي الإنجليزي الذي صعد على حساب ليل الفرنسي، وفياريال على حساب يوفنتوس الإيطالي.

الفرق المتأهلة هي:

كان ليفربول حسم الأسبوع الماضي التأهل على حساب الإنتر كما ذكرنا، وصعد بايرن ميونخ من خلال سالزبورج، كما تأهل مانشستر سيتي وريال مدريد من بوابتي سبورتنج لشبونة وباريس سان جيرمان على الترتيب.

كما أقصى أتلتيكو مدريد مانشستر يونايتد بعد الفوز في الإياب بهدفٍ نظيف، وعبر بنفيكا من خلال أياكس، وإقصاء ليوفنتوس على يد فياريال في أبرز مفاجآت دوري الأبطال.

موعد قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال 2022:

وحدد يوم الجمعة المقبل موعد لإقامة القرعة ذلك سيتم في مقر الإتحاد الأوربي لكرة القدم، وستكون الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، والتانية بتوقيت مكة المكرمة.

نظام قرعة الدور المقبل للبطولة:

يمكن أي فريق أن يواجه الأخر حتى ولو كان من نفس الإتحاد الوطني وهذا يختلف عن سابق المواسم فإنه كان لا يجوز لفريقين من نفس الدولة يوجهو بعضهم البعض فكانت تعاد القرعة إذا أوقعت فريقين من نفس البلد وجها لوجه

وسيكون وعاء واحد جامع لكل كرات الأندية المتأهلة للدور المقبل ومباراة الذهاب ستكون على أرض أول فريق يسحب.

قرعة الأدوار النهائية للدور المقبل للبطولة:

ستقام أيضًا قرعة الدورين نصف النهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا 2022، وستكون قرعة دور الـ4 بنفس الطريقة، أما قرعة النهائي فسيتحدد من خلالها من سيكون بمثابة صاحب الأرض في النهائي الذي سيقام في فرنسا هذا العام.