في ذكري ميلاد سامح الصريطي الـ71 تعرف علي أهم محطات وأزمات حياته

السبت 19 مارس 2022 | 04:27 مساءً
كتب : هايدي أبوزيد

تحل اليوم في التاسع عشر من مارس ذكري ميلاد الفنان القدير سامح الصريطي، الذي بلغ من العمر 71 عام، حيث أنه ولد في مثل هذا اليوم عام 1951.

تداول فيديو للفنان سامح الصريطي وهو يحتفل الفنان بعيد ميلاده بصحبة عدد من أصدقائه وهم اللواء أحمد ناصر والدكتور عماد البناني والإعلامي أشرف محمود والإعلامي ماجد العدواني وعبير عصام الدين والدكتورة سبأ جرار في العاصمة الأردنية "عمان" في أجواء مليئة بالفرح والبهجة لاستقبال عام جديد "للصريطي" متمنين له كل الفرح والسعادة.

وبمناسبة عيد ميلاد الفنان سامح الصريطي نستعرض لكم اهم محطات حياته،

بداية من دراسته فلقد درس وتخرج من كلية التجارة وحصل علي البكالوريوس، وتزوج من الفنانة القديرة "نادية فهمي"، وانجب منها بنت وهي "ابتهال الصريطي"، وأصبحت اسرته بالكامل عائلة فنية وخصوصا بعد انضمام ابنته الي العمل في الوسط الفني كممثلة، وبدء عمله بالفن بالعمل في مسارح الدولة، وذلك بعد انضمامه الي فرقة انغام الشباب بالمسرح الغنائي، بدء مسيرته الفنية بالغناء، وعمل في التلفزيون والسينما.

ومنذ حوالي عامين تعرض الفنان سامح الصريطي لهجوم كبير من قبل الجمهور بسبب تسرب شائعات حول انه قام بوضع زوجته الفنانة نادية فهمي في دار مسنين، مما اثار الجدل وزاد الهجوم علي "الصريطي"، الا وانه لم يقف صامتا علي هذه الاتهامات برغم الازمة الصحية اتي كانت تمر بها زوجته، ظهر كضيف في برنامج "اخبار مصر" لكي يوضح سبب تواجد زوجته في دار المسنين.

قائلا: زوجتي تعاني من الزهايمر ولكن حالتها متأخرة وهذا التأخر نادر الحدوث، لذلك تم نقلها لأحد المراكز المتخصصة لعلاج هذه الحالات المتأخرة.

وأضاف: عدم ظهري بالكثير من الاعمال يرجع لعدم رؤيتي لأن هذا العمل مناسب لأعمالي السابقة، "وألم الجوع اسهل، من ألم عمل فني لا احبه".

وتابع: انا لا املك أي عمل سوي العمل بالتمثيل، ولكن الاعمال التي رفضتها اكثر من التي قبلتها، ولم اقبل في حياتي عمل من اجل المال، والاعمال التي تكسب من اجلها اموال كثيرة تحسر مقابلها قيم فنية حقيقة.

وابرز المسرحيات التي ظهر بها الفنان "سامح الصريطي" مسرحية: "الحب بعد المداولة، عطشان ياصبايا، تذكرة للجنه، زى ما تحب، نجوم الظهر، عالم، كورة كورة، شغل أرجوزات، أحلام الفرسان، ذات الهمة".

واخر اعماله في السينما: "الرهينة، ملاكي اسكندرية، أيوب، بوبوس، الدباح، المنتقم، جوبا".

واشهر اعماله التليفزيونية مسلسل: "ازمة سكر، لعنة كارما، حب عمري، ازمة نسب، ليالي الحلمية، يتربي في عزو، اميرة في عابدين".