عقد ورشة عمل لمسئولين نقاط الاتصال بالمراكز والمدن والأحياء بالدقهلية.. تفاصيل

الاحد 20 مارس 2022 | 05:16 مساءً
كتب : شيماء العدل

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم ، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ بعقد ورشة عمل لمسئولين نقاط الاتصال بالمراكز والمدن والاحياء ومكتبة مصر العامة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضه لشرح كيفية جمع البيانات والتواصل مع أصحاب المنتجات اليدوية والحرفية وتصوير المنتجات لتسويق تلك المنتجات علي المنصة .

جاء ذلك بحضور الأستاذة دعاء عبداللطيف مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة ومنسق منصة أيادي مصر بالدقهلية ، والأستاذة هانم التهامي والأستاذ أحمد عزت إدارة التعاون الدولي ومنسقين للمنصة بالمحافظة .

وأشار " نائب المحافظ " إلي ضرورة تكثيف البحث عن أصحاب المنتجات اليدوية داخل المدن والقري والعزب لمساعدتهم علي تسويق منتجاتهم وبيعها لتحسين مستوي الدخل للأسرة وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج .

كما أشار " نائب المحافظ " الي أنه تم تخصيص رقم وتس أب ( ‏‪0102 933 1457‬‏)

وايميل الكتروني ( ayadymisrdakahlia@gmail.com )

لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات لرفعها علي المنصه لتسويقها وبيعها .

ومن جانبه قال" المحافظ " أن الهدف من إنشاء المنصه هو تشجيع أصحاب تلك الحرف علي زيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة وتشجيع الشباب علي تعلم الصناعات اليدوية والحرفية ، مما سيؤثر إيجابا علي الدخل الخاص لتلك الأسر والشباب مؤكداً علي أن أصحاب تلك المنتجات لا يتحملون أي أعباء ماليه نتيجة الشحن أو التواصل مع المشتري .

وقرر " مختار " إقامة معرض خاص بالمشتركين في منصة أيادى مصر لعرض منتجاتهم بالمجان بالإضافة إلي عرضها علي المنصه لضمان بيع المزيد من تلك المنتجات وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج .

وأكد " المحافظ " علي أن هذا المشروع له من الأهمية بمكان ولابد من المتابعة الجيدة والمستمرة له مما سيكون له عظيم الأثر علي أصحاب الصناعات الحرفية واليدوية سواء في زيادة معدل الإنتاج أو في معدل الدخل .

والجدير بالذكر أن مشروع أيادي مصر يتم بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمي WFB ) و ( شركة E أسواق مصر ) إحدي شركات ( E فايننس الوطنية ) التابعة لوزارة الاتصالات ، وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها ، وهي المسؤلة عن ( تلقي طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتي تصل للمشتري وتحصيل الثمن وإيداعه في حساب بنكي او كارت ميزه ) عن طريق البرنامج اللوجستي وتوفير كتالوج أون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة ، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين ، وأنواع المنتجات المطلوب تسويقها علي المنصة الإلكترونية هي كالآتي ( فخار - خزف - جلود - خشبية - معدنية - كروشيه - تطريز ...... ) .

اقرأ أيضا