عزرائيل يقتحم عالم الفن.. 6 حالات وفاة أقربهم زكي فطين عبد الوهاب

الاثنين 21 مارس 2022 | 09:51 مساءً
كتب : نور مصطفى

انتشرت في الفترة الاخيرة، أخبار كثيرة عن الوفاة في حياة الفنانين، منها وفيات لفنانين كبار، فارقوا الحياة وتركوا بصمات فنية كبيرة، ومنها ما كان لذوي الفنانين من أقاربهم أو غيرهم الذين أثروا عليهم، وتتقدم "بلدنا اليوم" بخالص التعازي والدعوات بالمغفرة، والصبر لذوي المفقود، ونستعرض خلال هذا التقرير أبرز حالات الوفاة داخل الوسط الفني خلال الأونة الأخيرة:

زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبد الوهاب

كانت أقرب حالات الوفاة داخل الوسط الفني، ما حدث أمس، وهو وفاة المخرج والممثل الفنان الكبير ابن الكبيرين زكي فطين عبد الوهاب، الذي توفي أمس، وتم تشييع جثمانه وأداء الصلاة عليه من مسجد السيدة نفيسة، ودفنه بمقابر والده المخرج فطين عبد الوهاب وحضر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وأيضًا كل من الفنانة نهال عنبر والفنان منير مكرم، وتوفى الفنان زكى فطين عبد الوهاب عن عمر يناهز 61 عاما، نتيجة توقف عضلة القلب بعد صراعه مع مرض السرطان، داخل إحدى المستشفيات بالدقى.

ماهر سليم

ماهر سليم

ونشرت الفنانة أسماء ماهر، يوم الجمعة الموافق 18 مارس ، صورة لها من المقابر، عبر حسابها على فيس بوك، تعبر فيها عن اشتياقها الشديد لوالدها الفنان الراحل ماهر سليم، وعلقت عليها: "لسه نفس اللحظة جوايا بتتجدد كل يوم، لحظة ما حطيت راسى على قلبك ومسمعتش دقاته، لحظة ما حضنتك ومحضنتنيش، لحظة ما شوفتهم بعينى بيدفنو حتة منى.. دموعى اتحبست".

وتوفي الفنان ماهر سليم، يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021، داخل أحد مستشفيات دار السلام بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ72 عامًا، وتم تشييع جثمانه من المستشفى، بعد صلاة الظهر من نفس اليوم، ودفنه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

والدة أورتيجا

اورتيجا

نشر مؤدي المهرجانات أورتيجا، ، يوم الخميس الموافق 17 مارس، نعي عن وفاة والدته عبر حسابه على موقع "انستجرام"، وكتب: "البقاء لله امى فى ذمة الله"، وانتشرت التعليقات بالتعزية له في فقيدته، وتم العزاء في اليوم التالي "الجمعة"، داخل مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، وحضر لعزائه صديقه أوكا وحودة بندق، وعدد من أصدقائه.وفاة والدة اورتيجا

والد هيثم نبيل

هبثم نبيل

نشر المطرب والملحن هيثم نبيل، يوم الجمعة الموافق 18 مارس، صورة تجمعه بوالده عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، وصحبها بتعليق يتضمن حبه لوالده، ومدى دعمه له، خصوصًا بعد وفاة أخيه.

وتوفي والد الفنان هيثم نبيل، يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021، وتمت صلاة الجنازة والعزاء فى نفس اليوم، من مدينة السادس من أكتوبر.

عبد القادر البدوي

عبد القادر البدوي

نشرت الفنانة المغربية كريمة البدوى، ابنة الفنان والمخرج المسرحى الكبير الراحل عبد القادر البدوى، يوم الجمعة الموافق 18 مارس، صورة عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، تجمع والدها الراحل مع المخرج الكبير جلال الشرقاوى، وعلقت: "فى هذه الجمعة المباركة أدعو الله عز وجل أن يتغمد كل من والدى عميد المسرح المغربى الأستاذ عبد القادر البدوى وأستاذى الدكتور جلال الشرقاوى بالرحمة والمغفرة والجنة".

وأشارت إلى أن الصورة مر عليها 23 عاما، وكان هذا خلال احتفالية وزارة الثقافة المصرية بمئوية المفكر والأديب المصرى والعالمى توفيق الحكيم، ودعت بالمغفرة والرحمة.

وتوفي المخرج عبد القادر البدوي، يوم الجمعة الموافق 28 يناير 2022، عن سن ناهز 88 سنة، بأحد مستشفيات الرباط.

عم رنا سماحة

رنا سماحة

نشرت الفنانة رنا سماحة عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، يوم الخميس الموافق 17 مارس، نعي عن وفاة عمها الاستاذ محمد سماحة، وكتبت: "إنا لله وإن إليه راجعون.. إنتقل إلي رحمة الله تعالى عمي محمد سماحه.. مع السلامة يا حبيبي".

وتبعها زوجها الملحن سامر أبو طالب، ونشر نعي على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك": وكتب: انّا لله و انّا اليه راجعون انتقل الى رحمة الله عم زوجتى الاستاذ محمد سماحه، اسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته و مغفرته"، وتوالت التعازي من الفنانين، والدعوات بالمغفرة لفقيدها.