شوبير يكشف سر استبعاد بيرسي تاو من منتخب جنوب أفريقيا

الثلاثاء 22 مارس 2022 | 12:03 مساءً
كتب : إنجي داوود

كشف الإعلامي أحمد شوبير أن الجنوب أفريقى بيرسي تاو نجم النادي الأهلي لا يريد اللعب لمنتخب بلاده في الوقت الحالي بسبب أزمة مع"هوجو بروس" مدرب منتخب الاولاد، قائلًا في برنامجه الإذاعي عبر "أون سبورت إف إم" مدرب منتخب جنوب أفريقيا أعلن استبعاد بيرسي تاو وواضح إن فيه كلام فى القصة دى، المدرب غاضب من بيرسي تاو، واللاعب بصراحة مش عايز يلعب مع منتخب بلاده".

ويضيف شوبير "قبل مباراة المريخ انتشر كلام عن إصابة بيرسي تاو محدش كان فاهم السبب، وشارك اللاعب وسجل هدفا وخرج من المباراة وطبيب الأهلى قال إن اللاعب بيعانى من كدمة فى الركبة وعملوا أشعة ليثبت الفحص المبدئى باليد أن اللاعب ماعندهوش حاجة، والأشعة أظهرت حاجته لفترة علاج طبيعى أسبوع أو عشرة أيام ويرجع بعدها طبيعى وهى مدة الإجازة التى حصل عليها لاعبى الأهلى".

وتابع شوبير "المشكلة بقى في تصريحات هوجو بروس لما استبعد بيرسي تاو وخرج يقول إنه محتاج لفترة ستة أشهر عشان يرجع لمستواه لأن صحته أهم، بيرسي تاو قبل ما ينضم للأهلي كان رقم واحد في المنتخب ودلوقتي المدرب طالع يتهمه أن مستواه تراجع فعلا أمر غريب".

فجر هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، مفاجأة عن جناح النادى الأهلي بيرسي تاو، وقال مدرب "الأولاد"، إنه من الأفضل ألا يلعب كرة القدم لمدة 6 أشهر، وذلك بعد استبعاده من معسكر جنوب أفريقيا المقام حاليًا استعدادا لوديتي غينيا وفرنسا خلال فترة التوقف الدولية الجارية.

وقال بروس، فى مؤتمر صحفى، "بيرسي تاو مصاب، ومنذ انتقاله من برايتون للأهلي فى يونيو لم يتدرب أو يلعب كثيرا، حيث خاض مباراتي زيمابوي وغانا وهو مصاب ثم بدأ باللعب مع الأهلي، وتعرض لإصابة أيضا، وأرى أنه من الأفضل أن يتدرب فقط 6 أشهر دون لعب، صحته البدنية الأساسية ليست جيدة".

وتابع بروس، "تاو يلعب مباريات كثيرة، وليس لديه القدرة البدنية لذلك، يتعرض لإصابة تلو الأخرى، وليس هو فقط، لأنني لاحظت ذلك مع لاعبي صن داونز لأنهم يلعبون كثيرا فى وجود مباريات دوري أبطال أفريقيا".

هوجو بروس أجرى تعديلات على قائمة "الأولاد" استعداداً للمباراتين الوديتين ضد غينيا وفرنسا خلال فترة التوقف الجارية، وقال بروس فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، "بيرسي لن يكون معنا، لقد أصيب مرة أخرى.. لقد أصبحت مشكلة مع بيرسي، منذ وجودى هنا فى سبتمبر كان يعانى من المشاكل، ولم يكن جاهزًا للمباراتين".

وأضاف مدرب منتخب جنوب أفريقيا أن القائمة شهدت إجراء تعديلين باستبعاد بيرسي تاو مهاجم الأهلي وثابيلو مورينا مدافع صن داونز قبل مباراتى غينيا فى 25 مارس ثم فرنسا بعدها بـ4 أيام.

اقرأ أيضا