افتتاح معرض الصحافة المدرسية باهناسيا التعليمية غرب بني سويف..صور

الثلاثاء 22 مارس 2022 | 04:33 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

افتتح موجه عام الصحافة ببني سويف، عبدالحليم فايز، اليوم الثلاثاء، والذي أقيم في مدرسة إهناسيا الثانوية بنات برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف ومدير إدارة اهناسيا التعليمية، بحضور الأستاذ شادى شكرى موجة الصحافة بالمكتب الفنى وصفوت محمد صديق مدير عام الخدمات، إيمان عدلي مدير مدرسة اهناسيا الثانوية بنات المدرسية والاستاذ صلاح نادى البنا والاستاذ علاء عادل، وموجهي الصحافة بإدارة اهناسيا حميده محمد وهاني فايد وعبدالعظيم عبدالباسط ومحمد صبره وأخصائي الصحافة، ومديري المدارس بإدارة اهناسيا.

تضمن المعرض الأعمال الصحفية والإذاعية ومسابقات الكاريكاتير ومجلات الربع ساعة والمجلات، كما تضمن تقييم المدارس المشاركة فى مسابقة الإذاعة المدرسية.

شاهد الحضور عددا من اللوحات المدرسية والمجلات من إبداع الطلاب في مدارس الإدارة والتى تضمنت العديد من المقالات والأعمال التحريرية والأخبار الصحفية والتقارير والحوارات التى نالت إعجابهم.

وقال عبدالحليم فايز إن الصحافة المدرسية نشاط حر يمارسه الطلاب بناء على رغبتهم، من خلال متابعة ميولهم ورغباتهم وما يناسب معلوماتهم وعرضها عن طريق التحرير والإخراج تستطيع التعرف على أصحاب الملكات الإبداعية، ومن ثم صقلها.

وأضاف شادي شكري موجة الصحافة بالمكتب الفنى أن الصحافة المدرسية تلعب دورا مهما في الحياة المدرسية، لأنها تغرس في الطالب روح البحث والتنقيب عن الخبر، وأيضاً تزوده بالجديد في الحياة اليومية.

وأكدت إيمان عدلي، على حرص مدير مدرسة اهناسيا الثانوية بنات على دفع الطالبات إلى المشاركة في الأحداث اليومية، وتعلمه و كيفية التعامل مع السلوك المدني والحياة الاجتماعية والتربوية، حتى يكون على علم ودراية بالمستجدات والتطورات على كافة الأصعدة.

وأشاد عبدالحليم فايز بمعرض الصحافة المدرسية مقدماً الشكر لموجهى الصحافة المدرسية للتنظيم الجيد للمعرض والأعمال الصحفية المتنوعة المعروضة، والتى تناولت موضوعات منهجية هادفة تفيد الطلاب في دراستهم العلمية.

وأوضح موجة عام الصحافة أن الصحافة تعد درع الأمة المتين ومرآة صادقة للأنشطة التربوية المتنوعة بالمؤسسات التعليميةوترسخ داخل الطلاب القيم الوطنية.

 جانب من افتتاح معرض الصحافة باهناسيا

جانب من افتتاح معرض الصحافة باهناسيا

اقرأ المزيد...

السيسي يلتقي رئيس وزراء إسرائيل ومحمد بن زايد بشرم الشيخ

اقرأ أيضا