الوزراء.. قرار زيادة المرتبات ينطبق على جميع العاملين واصحاب المعاشات

الاربعاء 23 مارس 2022 | 04:48 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

اعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، منذ قليل، عن ان قرار مجلس الوزراء الجديد بشأن زيادة مرتبات العاملين في القطاع العام بالدولة المصرية، وقال ان هذا القرار ينطبق على جميع العاملين بالدولة واصحاب المعاشات.

زيادة المرتبات والمعاشات وقانون الخدمة المدنية

واوضح السفير نادر سعد، أن القرارالذي اصدرة الدكتور مصطفي مدبولي بزيادة المرتبات، يواجه بة المكلفين بقانون الخدمة المدنية وقطاع الأعمال العام، اما عن القطاع الخاص يختلف عن تلك القرارات وله سياق آخر ينظمه، مضيفًا أن الحكومة المصرية تعرف جيدًا تأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية الراهنة، وخاصةً فيما يتعلق بنقص الخامات علي مستوى العالم وارتفاع أسعارها، لذا نحرص بشكل دائم على متابعة موقف تنفيذ المشروعات.

الموقف العام للمشروعات للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

واضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، قد شهد استعراض الموقف العام للمشروعات وخطوات تذليل التحديات أمامها، مؤكدًا أن العمل على الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، هي أولويات الحكومة حاليا.

الخطة الزمانية لمتبعة المشروعات الخاصة بالمبدرة الرئاسية "حياة كريمة"

وتابع "سعد"، أنه تمت الموافقة على مراجعة البرامج الزمنية الخاصة بمشروعات المبادرة الرئاسية، وإضافةً مدد زمنية للمقاولين، مع عدم توقيع غرامات تأخير عليهم، نظراً للظروف الحالية في ظل تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، التي أثرت على العديد من القطاعات.

اقرأ أيضا