أبرزها الفول.. أطعمة تساعد على عدم الشعور بالجوع والعطش في رمضان

الخميس 24 مارس 2022 | 03:40 مساءً
كتب : حبيبة محمد

يفصلنا أيام على دخول شهر رمضان المبارك والذي يتميزبكثرة العبادات والتضرع والخشوع إلي الله، بالأضافة إلي الشعور بالجوع والعطش خلال نهار شهر رمضان وفي الأتي سنتعرف على أهم الأطعمة التي تساعدنا على الشعور بالشبع وقلة الشعور بالعطش.

1) الفول

طعام رمضان

الفول من أهم الأطعمة الرئيسية في شهر رمضان والذي يعتمد علية غالبية الصائمين، والذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، والذي يعمل على هضم الطعام كما أنه يحتوي على الماغنيسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدرات، وكل ذلك يساعد على الشعور بالشبع

طريقة تحضير الفول المدمس " يتم نقع الفول لمده 8 ساعات ثم تصفيته من الماء ووضعه داخل دماسة ثم أضافة عدس وبصل ويصب الماء المغلي على المكونات، ويرفع على النار المتوسطة الحرارة حتى الغليان ويتم تقليل الحرارة ثم أضافة الماء المغلي كل فترة علية ثم يترك 4 ساعات على النار حتى تمام النضج.

2)السلطة الخضراء

طعام رمضان

السلطة من أهم وأفيد مكونات السحور التى تفيد كثيراَ في الشعور بقلة الشعور بالجوع والعطش ذلك نتيجه لما تحتوية من ماء وألياف تحفظ الماء فترة طويلة في الأمعاء والتى تحافظ على الشعور بالترطيب والأنتعاش .

طريقة تحضير سلطة لرمضان : أولاَ نبدأ بتقطيع الخس ثم أخلطية مع الأفوكادو والبطاطا المسلوقة والمقطعة ثم أضيفي الحمص وزيت الزتون مع القليل من الجبنة الشدر.

3)التمر:

طعام رمضان

التمر من الأساسيات التى تقوم المرأه المصرية بتخذينة عند دخول شهر رمضان حيث يكون مكون أساسي عند الفطور لما يحتوية التمر من الفوائد الصحية التي تعمل على مد الجسم بالسكريات والدهون والحديد والكالسيوم، بالأضافة أنه يحتوي على الألياف والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتعينة على القيام بالمجهود أثناء الصيام، ويكفيك قول الرسول صلى الله عليه وسلم: «نعم سحور المؤمن التمر».

طريقه تحضير عصير التمر الهندي: يتم نقع التمر الهندي في الماء لمدة ساعة ثم نضعه على النار مع الماء ونتركه حتى الغليان تتركه حتى يبرد تماماً ونضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات ويتم تصفيته بالمصفاه ويعصر بشكل جيد حتى نتخلص من الشوائب الموجودة به والبذورثم يضاف إليه السكر.

4)الزبادي

من أفضل الأطعمة على السحور التى تساعد على الشعور بالشبع كما يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، ومنع العطش خلال فترة الصيام في نهار رمضان الحار

طريقه تحضيره: يتم وضع الزبادى مع الفواكة المحببة لكم مع أضافة القليل من السكر أو الأمتناع عن وضعه.

اقرأ أيضا