من بيتك.. تعرف على طريقة استخراج وثائق الأحوال المدنية بالتليفون

الخميس 24 مارس 2022 | 07:17 مساءً
كتب : عمر يوسف

يبحث الكثير من المواطنين، عن طريقة استخراج وثائق الأحوال المدنية بالتليفون، وذلك إما لضيق وقتهم أو صعوبة ذهابهم إلى الجهات الحكومية، تحت أي ظرف، وفي السطور التالية، يقدم موقع جريدة (بلدنا اليوم)، طريقة استخراج وثائق الأحوال المدنية بالتليفون.

طريقة استخراج وثائق الأحوال المدنية بالتليفون:

تشهد المؤسسات الخدمية الحكومية، تطورا كبيرا في التحول الرقمي، لمواكبة التطورات التي يشهدها العصر، في هذا المجال، حيث تحرص الدولة المصرية على تخفيف العبئ من على كاهل المواطن، من خلال توفير خدمة إلكترونية، تساعده على استخراج وثائق الأحوال المدنية، بالتليفون.

ووفر قطاع الأحوال المدنية، رقم هاتف للتواصل، يتم من خلاله، استخراج وثائق الأحوال المدنية بسهولة ويسر، والرقم هو 15340.

استخراج وثائق الأحوال المدنية:

أصبح أمر استخراج وثائق الأحوال المدنية بسيطا عن ذي قبل، من خلال ما تقوم به الدولة، من أعمال رقمنة خدمات الأحوال المدنية، إما عن طريق الهاتف أو المواقع والتطبيقات الإلكترونية، للتيسير على المواطن، وتوفير الوقت والجهد في استخراج وثائق الأحوال المدنية.

وزارة الداخلية:

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، للتيسير على المواطن أثناء استخراج وثائق الأحوال المدنية، من خلال إنشاؤ أرقام هواتف وتطبيقات ومواقع إلكترونية، من شأنها تحقيق نفس غرض المواطن من الجهات المدنية الخدمية، لكن دون الذهاب إليها.

رؤية مصر 2030:

ويأتي هذا التحول الرقمي، في إطار رؤية مصر 2030 في رقمنة المؤسسات والجهات الحكومية، لتخفيف الزحام عليها، وكذلك توفير الوقت والجهد للمواطن، من خلال تدشين منصات إلكترونية، تقدم خدمة استخراج وثائق الأحوال المدنية، بدون الخروج من المنزل.