قصة فتاة تركت طفلتها المريضة وطالبت زوجها بـ50 ألف جنيه.. خبير قانونى يوضح

السبت 26 مارس 2022 | 08:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استعرض ببرنامج ”من أول و جديد” قصة لسيدة تركت بنتها، وقال مواطن من المنوفية يدعى "سيد"، إن زوجته تركت منزل الزوجية بعد ثلاث أشهر من الزواج، وقبل الولادة بـ20 يوم جاءت لمنزله، وبعد أن وضعت طفلة، تبيّن أن نجلته تعانى من مشكلات فى القلب، وبعد فترة خرجت زوجته من المنزل للمرة الثانية بدون علمه بحجة أنها تريد شقة بجوار أشقائها، بالقليوبية، وأكد أن زوجته هى فى الأصل بنت خالته :" قامت بوضع طفلتها بمنزل أحد الجيران وقالت ربي أنت بنتك".

وتابع :" قمت بعمل العمليات لـ طفلتي، وزوجته قامت بعمل قضايا عليه، ويطالبون من 50 ألف جنيه مقابل التنازل عن القضايا، وأكد أن والدته صاحبة الـ 75 عامًا هى من تراعى طفلته".

وفى قضية آخري، قالت سيدة تدعى دينا، إن زوجها قام بـ تطليقها طلاقًا شفويًا، ولم تستطيع أثبات ذلك، ولكن قامت برفع قضية خلع، وفى حالة أثبات دخل الزوج قام بترك عمله الحكومة، واتجه للعمل الحر، وذلك حتى لا يعطى أولاده أى أموال".

قال الخبير القانونى الدكتور عبد الله محمد، إن الأم التى تتخلى عن طفلتها، فهى أم مجرده من الأمومة، وكذلك الأب، الذى يتخلى عن أولاده فهو الآخر مجرد من معنى الرجولة.

وعلق الخبير القانونى، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، على قصة المرأة التى تركت منزل زوجها، وتركت طفلتها، وقال إن الزوج عليه دعوى طاعة وليس إنذار طاعة، وبهذا الأمر يستطيع أثبات حقه.

اقرأ أيضا