جامعة مدينة السادات تنظم ندوه بعنوان"تكريم الأم المثالية والمبدعة"

الاثنين 28 مارس 2022 | 04:30 مساءً
كتب : محمود الزقم

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينه السادات اليوم، ندوه بعنوان "تكريم الأم المثالية والأم المبدعه واستقبال شهر رمضان المعظم" تأتي هذه الندوه تحت رعاية الدكتور احمد بيومي رئيس الجامعه؛والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.والمهندس حمدي الشامي مديرعام خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

بدأت الندوه بالسلام الوطني لجمهوريه مصر العربيه ثم تلاوه مباركه من آيات الذكر الحكيم تلاها كلمة الاستاذ الدكتور خالد جعفر"نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة" ثم كلمة فضيلة الدكتور/محمد الصاوي رسلان إمام وخطيب مسجد الكوثر بمدينة السادات.

وأشار جعفر في كلمته إلي فضل الأشهر الحرم وشهر رمضان ثم أكد على فضل الأم وحقها علينا وكم هي المدرسه التي يتخرج منها الأجيال التي تبني المجتمع وكذلك أشار إلى أهمية هذه الأيام المباركه التي نحن بصداها الآن ابتداءً من رحله الإسراء والمعراج وليلة النصف من شعبان ودخول شهر رمضان وفضله علينا كما أشار إلى دور جامعة السادات في احتوائها وتكريمها لموظفيها وتشجيعهم على الابداع والتميز دائماً.

كما أكد فضيلة الشيخ الصاوي علي أهمية الوعى بأصول ووسطية الدين الاسلامى وأكد على حدوث رحلة الأسراء والمعراج مهما شكك المشككون وفضل شهر رمضان وأهمية الصوم كشعيره واحد اركان الاسلام وعلاقة الصيام بصحة الانسان واكد فضيلة الشيخ على بر الوالدين عامة والام خاصه لما جاء للحث علي بر الوالدين وبالأخص الأم في القرآن والسنة وأكد أيضاً على أهميه تنقيه النفس من الشهوات والتغلب عليها .

ثم تم تكريم الأمهات المثاليات وهم الدكتورة أماني محمد عبد العال أستاذ بقسم التنميه التواصله بمعهد الدراسات والبحوث البيئية، نيره حلمي محمد جبر كاتب شئون اداريه بالإدارة العامة للمدن الجامعيه ساميه عبد العظيم سلامه موظفه بالحسابات الخاصه بإدارة الجامعه، ثم تم تكريم الأمهات المبدعات بجامعه مدينة السادات وهم:حميده محمد عبد الواحد كاتب شئون اداريه بالإدارة العامة للموارد البشري،صباح عبد العزيز حسن كاتب شئون اداريه بمعهد الهندسه الوراثيه، فاطمه حافظ أبو زيد اخصائي علاقات عامه بالجامعه.

وقد تم تكريم المنظمين للندوه من إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفضيلة الدكتور محمد الصاوي رسلان، والتقاط الصور التذكارية.