"أشعر اليوم بمسؤولية ضخمة" أمير رمسيس معلقًا على اختياره مدير مهرجان القاهرة السينمائي

الاثنين 28 مارس 2022 | 10:06 مساءً
كتب : سعاد محمد

شكر المخرج أمير رمسيس، جميع من هنأه على اختياره منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته المقبلة الـ 44، كما قدم شكرًا خاصًا للفنان حسين فهمي، لاختياره لتولي هذا المنصب.

وكتب أمير رمسيس عبر حسابه الخاص، بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك:"شكرًا لكل الأصدقاء والزملاء، على سيل التهنئة الذي لم ينقطع منذ إعلان الخبر".

وأضاف أمير موجهًا الشكر، للفنان حسين فهمي:"شكرًا قبل كل شئ للفنان الكبير حسين فهمي على الثقة الكبيرة، كبرت وأحببت السينما متفرجا في قاعات مهرجان القاهرة، منذ دراستي للسينما في التسعينات".

وتابع أمير رمسيس تعليقه، وكتب: "أشعر اليوم بمسؤولية ضخمة، للخروج بالمهرجان برنامجًا وشكلاً، على نفس المستوى الذي خرج به في الدورات الماضية، مستكملاً ما بناه زملاء أعزاء وأستاذة كبار، صنعوا للمهرجان اسمه الكبير".

الجدير بالذكر أن الفنان حسين فهمي، قد أعلن باعتباره رئيسا للمهرجان في دورته الـ 44، اختياره لـ  أمير رمسيس لهذا المنصب، حيث صرح في بيان له:"أسعدني جدًا قبول صديقي العزيز أمير رمسيس، إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لما له من خبرة في هذا المجال، مع تمنياتي له بالنجاح".

يذكر أن المخرج أمير رمسيس، درس المعهد العالي للسينما، وبدأ مسيرته الفنية كمساعد مخرج مع المخرج العالمي يوسف شاهين، وحصلت أفلامه على العديد من الجوائز العربية، من بينها فيلم "يهود مصر"،"توقيت القاهرة"، "حظر تجول"، وعمل كمدير فني لمهرجان الجونة السينمائي، لدوراته الخمس الأولى.