وكيل ري بني سويف: تنفيذ 20 قرار تعديات ولا تهاون في استرداد حق الدولة

الاربعاء 30 مارس 2022 | 07:21 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

شنت الإدارة العامة لرى بنى سويف، برئاسة المهندس، نصر بركات البلاصي، وكيل وزارة الموارد المائية والري، حملة لإزالة التعديات على أملاك ومنافع الري.

وأكد "البلاصب" إنه تم تنفيذ 14 قرار إزالة صعبة ببنى سويف، لمبانى مأهولة بالسكان، بعد اخلائها بمساحة 511 متر، بالإضافة إلي تنفيذ قرارات إزالة لعدد 6 حالات بالمهد داخل مدينة الواسطى، على مساحة 300متر، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وشدد المهندس "نصر البلاصي" وكيل وزارة الرى، إنه لن يتهاون في استرداد حق الدولة من خلال تنفيذ كافة الإزالات المخالفة بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة وعلى رأسها وزارة الداخلية متمثلة في شرطة البيئة والمسطحات المائية وأجهزة المحافظة متمثلة في الوحدات المحلية للحفاظ على منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث.

ومن جانبه أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، على المجهودات المبذولة فى ذات الشأن وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بإزالة كافة التعديات المقامة على المجارى المائية ووفقا للبيانات الواردة من الإدارات العامة للري المختصة، والإفادة بتقرير يومى عن المخالفات التى يتم إحالتها للنيابة العسكرية.

جدير بالذكر أن اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر إرتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الإحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.

اقرأ المزيد...

الاسكان: مد فترة حجز الوحدات السكنية بمشروعات متوسطي الدخل

اقرأ أيضا