صراع الصدارة يشتعل.. ماذا قدم الأهلي والزمالك قبل جرح السنغال المونديالي؟

الخميس 31 مارس 2022 | 10:27 مساءً
كتب : رامي نادي

لا صوت يعلو بالوقت الحالي على فشل منتخب مصر الأول، في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، إلا أن جماهير كرة القدم المصرية بشكل عام والأهلي والزمالك بشكل خاص تنتظر عودة مسابقة الدوري العام لنسيان جراح صفعة السنغال الحاسمة.

وفشل منتخب مصر في الصعود إلى مونديال قطر 2022، بعد الهزيمة الموجعة من المنتخب السنغالي بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في العاصمة السنغالية داكار في إطار منافسات إياب التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويرغب لاعبو قطبي الكرة المصرية في محاولة لطي صفحة المونديال والعودة إلى المشاركة رفقة الأهلي والزمالك في البطولات المحلية والأفريقية

وترصد" بلدنا اليوم" في السطور التقرير التالي.. ماذا قدم الأهلي والزمالك قبل صفعة السنغال في تصفيات المونديال؟

الأهلي يتصدر الدوري ويبحث عن والمصير الأفريقي

يتواجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على صدارة الدوري العام بعد سلسلة كبيرة من الانتصارات وعدم السقوط في شبح النتائج السلبية حتى الآن، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة بعد الفوز في 9 مباريات والتعادل في لقاء وحيد، واستطاع لاعبو الأهلي تسجيل 30 هدف فيما استقبلت شباكهم 8 أهداف.

وعلى الجانب الأفريقي، يبحث بيتسو موسيماني، المدير الفني للقلعة الحمراء على الخروج من المأزق الذي تورط فيه بسبب الخسارة من نادي صن داونز في مباراتي الذهاب والإياب بدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية 2022.

ويتواجد النادي الأهلي في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بع أن خاض 5 مباريات، نجح في تحقيق الانتصار في مباراتين وخسر في مثلهما وتعادل في لقاء وحيد.

الزمالك في رحلة الحفاظ عن اللقب المحلي وتعويض الكبوة الأفريقية

يحاول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب القلعة البيضاء، الحفاظ على لقب الدوري المصري الذي توج به الموسم الماضي على حساب النادي الأهلي بعد منافسة شرسة دامت إلى آخر الجولات من البطولة المحلية.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري خلف نادي بيراميدز الوصيف بواقع 26 نقطة ، فيما يمتلك الزمالك 25 نقطة بعد خوض 11 مباراة، حيث حقق الفوز في 8 مباريات فيما تكبد الخسارة في مباراة وحيدة وسقط في فخ التعادل في جولتين.

وعلى المستوى القاري، فشل نادي القلعة البيضاء في التأهل إلى دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد سقوطه السلبي المتكرر بدور المجموعات ليخرج الزمالك من البطولة مبكرًا.

وفي نفس السياق، تستعد كتيبة الزمالك لمواجهة ساجردا الأنجولي في المباراة المقرر إقامتها مساء غدا الجمعة باستاد القاهرة في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

اقرأ أيضا