وزير التموين يوجه بتحصيل ‏المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحاب المخابز

الاحد 03 ابريل 2022 | 04:00 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا بإرجاء تحصيل ‏المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية ‏خلال شهر رمضان المعظم وحتى نهاية عيد الفطر المبارك.

رغيف الخبز البلدي ‏المدعم للمواطنين

‏وأكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن التوجيه الذي اصدره اليوم يأتي ‏حرصا من الوزارة على ضرورة توافر رغيف الخبز البلدي ‏المدعم للمواطنين، وتيسيرًا على أصحاب المخابز البلدية في ‏ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، ‏وحلول شهر رمضان، وعيد الفطر المبارك، وقرب نهاية العام ‏الدراسي.

من جانبه، اكد احمد كمال معاون الوزير المتحدث ‏الرسمي للوزارة، الشديد على المديريات ‏بضرورة متابعة المخابز والتزامها بالمواعيد المقررة لها في ‏رمضان.

مواعيد فتح ‏المخابز في رمضان

وأشار كمال إلى أن الوزارة وفرت لكل ‏مخبز 3 أيام من الدقيق، مؤكدا أن مواعيد فتح ‏المخابز في رمضان يبدأ من 8 صباحًا حتى 5 مساءًا، وهناك ‏بعض المخابز سوف تفتح أبوابها أمام المواطن في فترة مسائية ‏لإنتاج رغيف خبز للسحور.‏

منافذ وزارة التموين

وشهدت منافذ وزارة التموين إقبالا كبيرا من المواطنين أصحاب البطاقات على صرف حصصهم التموينية من 27 صنف متاح بالمنافذ.

ضخ السلع بكميات كبيرة

و اكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ضخ السلع بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

المخزون استراتيجي لسلع الغذائية

واشار إلى أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي كبير من كافة السلع الاستراتيجية وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكوين احتياطي استراتيجي لا يقل عن 3 أشهر

اقرأ أيضا