البدري يفتح النار على إتحاد الكرة: لم أجد أي مساندة من اتحاد الكرة

الاثنين 04 ابريل 2022 | 11:59 مساءً
كتب : حازم محمد

كشف حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، إنه راضي بما قدمه مع المنتخب و إن لم يقدم فشل مع الفراعنة في أثناء فترة توليه المسؤولية، مؤكدا أنه قدم أداءً جيدا، وعانى من عدم مساندة اتحاد الكرة له خلال فترة قيادته للمنتخب الوطني، مثلما حدث مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في الوقت الحالي.

حسام البدري: هددت بالاستقالة بسبب كأس مصر

وقال «البدري» في تصريحات لبرنامج «العرافة»، على قناة «المحور»: «أنا كل تجمعاتي كانت قبل المباريات بـ72 ساعة، فقط مفيش وقت للانسجام، وقبل كده كانوا عاوزين يحطوا مباراة كأس مصر قبل معسكر المنتخب بيوم وقولت لو حصل ذلك سوف أستقيل.

وأضاف مدرب الأهلي السابق: «لم أجد أي مساندة مع اتحاد الكرة، وخلال فترتي مع منتخب مصر لم أخسر أي مباراة، وكنت سأفوز على ليبيا وحسم التأهل، ولأهداف تانية خاصة ببعض المصالح اتخذ القرار بإقالتي، وكان هناك تدخلات من لجنة إدارة الاتحاد، تتعلق بتكوين الجهاز الفني والإداري والسفريات، أنا لم أفشل مع منتخب مصر وكانوا خايفين إني أحقق الإنجاز وأوصل لكأس العالم».

وتابع حسام البدري: «وكنت سوف أنجح مع منتخب مصر لو استمريت في منصبي، ولا أعلم دور فينجادا ولم أتعامل معه داخل اتحاد الكرة، وقابلته مرتين فقط وتحدث عن ما يريد عمله، واسألوا أحمد مجاهد عن دوره».

 أرقام حسام البدري مع منتخب مصر

وخلال فترة توليه المسؤولية الفنية لتدريب منتخب مصر، لعب حسام البدري 10 مباريات، بينها وديتان ضد بوتسوانا وليبيريا، وحقق 6 انتصارات و4 تعادلات ولم يتلق أي هزيمة، وسجل 15 هدفا ومني مرماه بـ4.

المنتخب المصري خلال فترة تولي البدري في المباريات الـ10، فاز على ليبريا بثنائية، وبوتسوانا بهدف، وفي المواجهات الرسمية تعادل بهدف لمثله مع كينيا في لقاءين بتصفيات كأس أمم أفريقيا، وسلبيا أمام جزر القمر، وحقق الفوز على توجو بهدف، وبرباعية نظيفة على جزر القمر، بجانب فوز خارج الأرض على توجو بثلاثية مقابل هدف.

وفي تصفيات المونديال، خاض الفراعنة مباراتين، فاز على أنجولا بمصر بهدف نظيف، وتعادل مع الجابون بهدف لمثله، ويرحل بعد تلك المواجهة.

وتولى حسام البدري مسؤولية تدريب منتخب مصر في سبتمبر 2019، خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، مدرب الفراعنة السابق، قبل أن يطاح به من منصبه عقب عامين، بعد التعادل مع الجابون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

اقرأ أيضا