النيابة تأمر بحبس خبيرة التغذية دعاء سهيل 4 أيام على ذمة التحقيقات

الثلاثاء 05 ابريل 2022 | 12:31 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

أمرت النيابة العامة ، اليوم الثلاثاء 5 ابريل، حبس دعاء سهيل، خبيرة التخسيس ، بتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ألقى ضباط الشرطة بمديرية أمن القاهرة القبض على الدكتورة " دعاء سهيل"، خبيرة التغذية، لاتهامها بالنصب على المواطنين وبالبيع والترويج لأدوية مغشوشة، بحجة أنها تقضي على السمنة.

وردت تحريات للإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية، تفيد ممارسة خبيرة التغذية دعاء سهيل نشاطا طبيا، والترويج لأدوية مجهولة المصدر غير مسجلة بوزارة الصحه، كما أنها روّجت لتلك الأدوية عبر شاشات القنوات الفضائية، وادعت أن تلك الأدوية تقضي على السمنة وتساعد على التخسيس.

وكشفت التحريات عن أن خبيرة التغذية "دعاء سهيل" أعلنت عن أدوية مجهولة المصدر، وغير معتمدة من الجهات الرسمية، من خلال عديد من القنوات الإعلامية المختلفة، بقصد تحقيق أرباح مادية، كما تبين أن دعاء سهيل، ادعت أنها حاصلة على دكتوراه التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا، وصاحبة مبادرة مصر بلا سمنة، لمقاومة أضرار السمنة عن طريق مبادراتها المستمرة لمحاربة مرض السمنة، من خلال أدوية مغشوشة ودون تصاريح من وزارة الصحة.

كما أن خبيرة التغذية دعاء سهيل أنشأت قناة فضائية، وعرضت من خلالها منتجاتها العشبية، كما أوهمت الكثير من الضحايا بعلاج السمنة عن طريق الأعشاب، مقابل الحصول على أموال طائلة من تلك الإعلانات والوصفات غير المصرح بها طبيا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وعرضها على جهات التحقيق.

.

اقرأ أيضا