الأرصاد الجوية.. توضح أسباب إرتفاع درجات الحرارة

الثلاثاء 05 ابريل 2022 | 05:53 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الحالة الجوية في شهر رمضان المبارك والذي يتزامن مع شهر أبريل الجاري، وذلك بعد إجراء دراسة مناخية مقارنة لشهر أبريل في الأعوام من 2017 وحتى 2021.

وقالت منار غانم، عضو المركز الاعلامى إن مصر تشهد موجة شديدة الحرارة وارتفاع درجات الحرارة يتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات عن المعدلات المسجلة مسبقًا، مشيرة إلى تأثر البلاد بكتل جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، بالإضافة إلى امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي إلى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة على أنحاء البلاد كافة.

وأشارت الدكتورة منار خلال حديثها إلى وجود نشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد مثل مدينتي مطروح والسلوم، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 4 رمضان، على أن تختفي غدًا الأربعاء وتعود مرة أخرى يوم الخميس المقبل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي استمرار الموجة شديدة الحرارة اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل، وارتفاع درجات الحرارة في مصر لمدة 72 ساعة ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة خلال تلك الفترة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية، ويسود معها طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي، أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة وربما نشهد 4 فصول في نفس اليوم، كما ترتفع فيه درجات الحرارة وتنخفض، لافتة إلى تأثر مصر خلال الفترة الحالية بالكتل الهوائية القادمة من جنوب البلاد سواء من شبه الجزيرة العربية أو الصحراء الغربية.

اقرأ أيضا