رفع 21 الف و200 طن قمامة خلال شهر مارس بمركزي بركة السبع وأشمون

الاربعاء 06 ابريل 2022 | 02:44 مساءً
كتب : محمود الزقم

تلقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تقرير عن أداء وحدة المخلفات الصلبة خلال شهر مارس ، وذلك فى إطار متابعة أعمال منظومة النظافة و نقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية الي المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للإرتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة .

حيث أفاد مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بأنه تم خلال شهر مارس رفع مايقرب من 21 الف و200 طن قمامة وتراكمات بمركزى بركة السبع وأشمون ، موضحاً بأنه تم الإنتهاء من رفع 13 ألف طن قمامة من مقلب بركة السبع العمومي وإستمرار رفع المخلفات أول بأول ، وكذا رفع 8 الأف و200طن من القمامة من النقطة الوسيطة بمركز ومدينة أشمون ،كما أشار الي أن أعمال الإنشاءات تتم علي قدم وساق في النقطة الوسيطة بمقلب تلا ، مضيفاً بأنه تم إلغاء نقط القمامة الوسيطة بطريق زاوية بمم – طريق كفر الشيخ سليم وتجميلها وتشجيرها وزراعتها بأشجار الليمون والزيتون .

هذا فضلاً عن متابعة السيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير أثناء نقلها الي المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً علي الطرق العامة والبيئة .

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بضرورة الاستمرار في شن الحملات المكثفة والتعامل الفورى مع كافة بؤر تجمعات القمامة نقلها إلي المدفن الصحي بكفر داود .

اقرأ أيضا