الأرصاد: انخفاض الحرارة 7 درجات غداً والعظمى بالقاهرة تسجل 32 درجة

الخميس 07 ابريل 2022 | 01:57 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، وأوضحت أيضا التساؤل حول هل ستعود الأجواء إلى البرودة مرة أخرى أم لا.

وقالت هيئة الأرصاد؛ إن هذه الموجة مستمرة إلى الغد بأجواء شديدة الحرارة، وستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض يوم الجمعة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد ، أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبري 33 درجة وعليه تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا يوم بعد يوم ولكن لن تصل إلى برودة الشتاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الأجواء ستكون الأجواء ربيعية خلال ساعات النهار تميل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر ولذلك يمكن تخفيف الملابس خلال ساعات النهار ولكن الحفاظ علي قطعة ثقيلة ليلا وخلال الصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

وحذرت هيئة الأرصاد، من التغير السريع والمفاجئ في درجات الحرارة وأن توارد الموجات الحارة والباردة من سمات فصل الربيع.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس غدا، طقس سابع أيام رمضان، يشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 32 للعظمى والصغرى 16

السواحل الشمالية 24 للعظمى والصغرى 16

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 25

شمال الصعيد 37 للعظمى والصغرى 20

جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 25

تشهد حالة الطقس غدا، الجمعة، طقس سابع أيام رمضان، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، بينما تظل الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب البلاد.

ويكون الطقس غدا، طقس سابع أيام رمضان؛ حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب البلاد.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، يشهد الطقس غدا، طقس سابع أيام رمضان، شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويشهد الطقس غدا، طقس سابع أيام رمضان، نشاط للرياح على مناطق من مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا