رياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد

الخميس 07 ابريل 2022 | 07:01 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة أثر على مستوى الرؤية بمحافظة أسوان، حيث وصلت إلى 4 آلاف متر، وسجلت درجة الحرارة العظمى 43 درجة مئوية، كما وصل حد الرؤية الأفقية على القاهرة إلى 6 آلاف متر، و38 درجة مئوية لدرجة الحرارة العظمى بالعاصمة.

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من نشاط رياح جنوبية مثيرة للرمال والأتربة على جنوب وغرب البلاد، مما أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية على مناطق مثل محافظة مطروح، التي وصل مستوى الرؤية الأفقية على الطرق إلى 1000 متر فقط، وبلغت درجات الحرارة العظمى بها 41 درجة مئوية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، يبدأ اعتبارًا من غد الجمعة 8 أبريل والموافق 7 رمضان المبارك، وذلك على شمال البلاد والقاهرة الكبرى وحتى محافظات شمال الصعيد.

كما أصدرت هيئة الأرصاد المصرية، تقريرها اليومي الخاص بحالة الطقس في مصر غدًا الجمعة، حيث أوضحت أنه متوقع أن يسود غدًا طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، ما زال شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتابعت الهيئة عبر صفحتها الرسمية: سرعان ما تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على السواحل الغربية، عند دخول الهواء الشمالي، ويصل القاهرة وشمال الصعيد غدا، ليبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة.

اقرأ أيضا