الاتحاد الأوروبي يراقب الانتخابات اللبنانية

الخميس 07 ابريل 2022 | 07:34 مساءً
كتب : نورهان عويان

أعلن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، لمراقبة الانتخابات اللبنانية عضو البرلمان الأوروبي، جورجي هولفيني، أنه يتم المراقبة على اللجنة الانتخابية الذي تتم في 15 مايو الجاري، وان هذا التحليل تقوم بمراقبة المناطق اللبنانية بأكملها.

قال هولفيني، اليوم، في تصريحات له عقب لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون اليوم، أن البعثة تمت نيابن عن دعوة تلقوها من وزارة الداخلية والبلديات، موضحا أن مراقبة الانتخابات اللبنانية يعبر عن التزام الاتحاد الأوروبي بدعم الديموقراطية والسلام فيه ككيان نزيه ومستقل.

وأكد أن الدفعة الأولى من البعثة وصلت إلى بيروت في السابع والعشرين من مارس الماضي، موضحا استمرارها حتى السادس من يونيو المقبل، على أن تقوم البعثة بنشر التوصيات في مرحلة لاحقة.

وأوضح أنه سيقوم بزيارات لعدد من المناطق اللبنانية، مشيرا إلى أن التقرير النهائي سيتضمن التقييم النهائي للعملية الانتخابية فضلا عن التوصيات بالاصلاحات الممكنة في العمليات الانتخابية المقبلة، معتبرا أن هذا الأمر يعود القرار بشأنه إلى البلد ومواطنيه.

وأشار إلى أن هناك نحو 200 مراقب سيتولون مهمة مراقبة الانتخابات في الداخل بحرفية وشفافية وحياد، مؤكدا أن افرادا من البعثة سيراقبون أيضا العملية الانتخابية في عدد من الدول الأوروبية وفق المعايير والقواعد ذاتها التي ستطبق في لبنان.

اقرأ أيضا