النيابة العامة: قاتل كاهن الإسكندرية لا يتعاطى مخدرات

الجمعة 08 ابريل 2022 | 10:37 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

أثبت تقرير الصفة التشريحية، نفاذاً لقرار النيابة العامة، في واقعة قتل القمص "أرسانيوس وديد رزق" كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، عدم تعاطي المتهم مخدرات.

وكشف التقرير أن وفاة المجني عليه نتيجةُ إصابته الطعنيَّة بالعنق، كما أن النيابة العامة كانت قد أمرت بفحص عينة دم وبول للمتهم بيانًا لمدى تعاطيه أي مواد مخدرة، فأسفر الفحص عن خلوّ العينات مما يشير لذلك.

كما ندبت النيابة العامة الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث ورفع ما به من آثار لفحصها.

كانت قوات الأمن في الإسكندرية بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مدير الأمن واللواء محمد عبد الوهاب مدير المباحث والعقيد رمضان عبد الرحمن وكيل مباحث الإسكندرية والمقدم أحمد جاب الله رئيس مباحث قسم المنتزه أول قد انتقلت لموقع الحادث فور وقوعه.

وتوصلت المعلومات إلى أن المتهم من مواليد عام 1962 في ديروط بأسيوط وكان يقيم في منطقة الساحل بالقاهرة واحتُجز بمستشفى العباسية للأمراض النفسية ولديه هلاوس وكان يقيم ويفترش شوارع الإسكندرية.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة حول بلاغًا بتعرض كائن للطعن ولفظ أنفاسه الأخيرة لدى وصوله المستشفى، حيث أخفقت محاولات إسعافه، إثر تعرضه لقطع بالشريان الرئيسي.

وبانتقال ضباط وحدة مباحث القسم إلى موقع البلاغ تبين من الفحص الأولي أنه وأثناء خروج الكاهن من الشاطئ القريب من شارع محمد نجيب، رفقة مجموعة من الشباب كانوا في رحلة ترفيهية متجهين صوب أتوبيس سياحي كان في انتظارهم، تعدى عليه شخص بسلاح أبيض مسددًا له 3 طعنات، إحداهم في الرقبة.

وأضاف شهود عيان للشرطة في محضرها الأولي أنه وعندما حاول سائق الأتوبيس إنقاذ الكاهن توجه إليه المتهم ليطعنه هو الأخر، إلا أنه استطاع الإمساك به، والتحفظ عليه حتى حضرت الشرطة، حيث بدت عليه علامات المرض النفسي إذ ظلَ يصرخ ويتفوه بكلمات وأفعال غير متزنة.

ووفقًا لمصدر أمني، تم نقل الكائن إلى المستشفى لكنه فارق الحياة، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجار العرض على النيابة؛ لتباشر التحقيق.