قصة الشهيد الحي.. مسلسل الاختيار 3 يكشف بطولة الحسيني أبو ضيف وحقيقة اغتياله على يد الجماعة الإرهابية

الجمعة 08 ابريل 2022 | 11:14 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أحيت حلقات الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، ذكرى وفاة الصحفي الشهيد الحسيني أبو ضيف، الذي قتل غدرًا على أيادي جماعة الإخوان الإرهابية بمحيط قصر الاتحادية.

وبدأ ظهور الحسيني أبو ضيف في الحلقة السادسة أثناء جلوسه على أحد المقاهي الشعبية وقت المظاهرات، ثم يقوم بتغطية الأحداث التي كان يشهدها الشارع المصري في هذا التوقيت، وتمكن «أبو ضيف» من رصد جرائم الجماعة الإرهابية من قتل وضرب.

ورصدت الحلقة السابعة من «الاختيار 3» لحظة اغتيال الحسيني أبو ضيف بمحيط قصر الاتحادية، بعدما استهدفه أحد العناصر الإرهابية أثناء قيامه بالحديث مع أحد زملاءه عن جرائم الإخوان فقام العنصر الإرهابي بتوجيه ضوء ليزر نحوه في إشارة لاستهدافه من قِبل القناصة.

وأعاد المشهد أذهان المجتمع والأسرة الصحفية لتلك الذكرى المأساوية، ليترحم الجميع على الشهيد الحسيني أبو ضيف.

واغتيل «أبو ضيف» فجر يوم السادس من شهر ديسمبر عام 2012، بإصابته بطلق خرطوش استقر في رأسه، وتم نقله فورًا إلى مستشفى الزهراء بمصر الجديدة ليتم تحويله إلى مستشفى قصر العيني ويلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

ولُقب الحسيني أبو ضيف، بـ«الشهيد الحي» لمصارعته الموت داخل وحدة الدكتور شريف مختار للحالات الحرجة بقصر العيني أكثر من 6 أيام بعدما أخبر الأطباء أسرته أنه توفي إكلينيكيًا نتيجة الإصابة بالرأس.

الحسيني أبو ضيف من أبناء محافظة سوهاج، انتقل إلى القاهرة بعد تخرجه من كلية الحقوق بجامعة أسيوط؛ ليبدأ مسيرته المهنية بالعمل في صحيفة الفجر.