النشرة المرورية.. انتطام حركة المرور بمحاور القاهرة والجيزة

السبت 09 ابريل 2022 | 11:03 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

تشهد مجموعة من الشوارع الرئيسية، والطرق الدائرية والسريعة والرابطة بمحاور القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولي من صباح اليوم السبت، سيولة مرورية، وانتظاما أمام قائدي السيارات وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

ووجهت الإدارة العامة للمرور بدعم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور ونشر الأوناش لرفع أي أعطال، وكذلك تحسبًا لوقوع أي حوادث أعلى المحاور.

المحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة

شهدت حركة السيارات، انتظاما بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبري أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبري عباس – كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر.

محاور الجيزة

شهد أعلي محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

انتظام حركة السيارات

انتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

خدمات الإدارة العامة للمرور

وزعت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن السعيد مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.