بعد حسين على الهوا ..رامز جلال يتربع على عرش المقالب في رمضان 2022

الثلاثاء 12 ابريل 2022 | 06:04 مساءً
كتب : عبير خالد

يمتاز شهر رمضان المبارك بالعديد من الروحانيات والتي تتصل اتصالا وثيقا بالشهر وتجعله مميز عن باقي أشهر العام، ومن أبرز هذه الأشياء هي السحور وصلاة التراويح والتي تعطي للشهر رونق خاص به، وعلى الصعيد الأخر يرتبط الشهر أيضا بعدد من الوجوه، التي لا تنسى آبدا ومن أهم هؤلاء الوجوه هو أبراهيم النصر والذي كان أيقونة لتقديم برامج المقالب في رمضان لذا سنتحدث في السطور القادمة عن أشهر برامج المقالب ما بين الماضي والحاضر.

برنامج الكاميرا الخفية

ظل برنامج الكاميرا الخفية والذي يقدمه المبدع إبراهيم نصر أيقونة فريدة عبر الأزمنة، حيث ما زلنا نرتبط بشخصية "زكية زكريا" كثيرا حتى يومنا هذا، فالبرنامج استطاع أن يحقق نجاحا طويل المدى بعد سنوات طويلة من عرضه، حيث كان البرنامج يقوم على فكرة تجسيد المقالب الواقعية بين الناس بشكل كوميدي محبب للقلوب.

برنامج حسين على الهوا

حصد برنامج "حسين على الهوا" تقديم النجم حسين الأمام نجاحا جماهيريا كبيرا خلال حقبة عرضه، حيث كان يستضيف عدد من النجوم من أجل إجراء حوار معه، وسرعان ما يتحول الأمر إلى مقلب دون أن يعلم الضيف أنه مقلب حتى يعلن عنه حسين الأمام بتلقائيته وخفه ظله المعتاد عليها.

برنامج اديني عقلك

حقق البرنامج الكوميدي "اديني عقلك" نجاحا ملموسا أيضا خلال فتره عرضه، حيث كان لا يقل كوميديا عن غيره من البرامج الاخرى وكان البرنامج من تقديم كلا من منير مكرم و حسين المملوك ، وظل في اذهاننا حتى بعد مرور 14 عاما من عرضه.

برنامج رامز موفي ستار

تمكن النجم رامز جلال أن يصنع لنفسه طريقا خاص به بعد تقديم ذلك النوع من البرامج، والتي سبق تقديمها الأعوام الماضية على يد أيقونات برامج المقالب حسين الأمام وإبراهيم نصر كما ذكرنا سابقا، ولكن لبرامج رامز نكهة خاصة استطاع أن يزرعها بداخلها طوال مواسم عرض البرنامج حتى أصبح يتعرش على قمة النجومية بتقديمه ذلك النوع من البرامج.