المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.. مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

الاربعاء 13 ابريل 2022 | 08:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعرب السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن بالغ الإدانة لما تشهده الأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة من وتيرة عنف متصاعدة وتوسيع نطاق عمليات القوات الإسرائيلية في عدد من المدن والقرى الفلسطينية، وما صاحبها من استخدام مُفرط للقوة ضد الفلسطينيين، ما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى واعتقال العشرات.

وأكد المُتحدث باسم وزارة الخارجية، رفض أي تحريض، بما في ذلك دعوات لتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى المُبارك خلال شهر رمضان المُعظم، مؤكدًا ضرورة احتواء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة، والتي تُنبئ بمزيد من الاحتقان وتُكرس لمُناخ التوتر الذي لن يفضي سوى إلى تنامي التصعيد والعنف المُتبادل.

وفي الأيام الأخيرة كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من اقتحاماتها للبلدات الفلسطينية واعتقال الفلسطينيين، فيما استشهد 3 فلسطينيين على الأقل خلال الأيام الأخيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ومساء اليوم الأربعاء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 مواطنين من قرية كوبر شمال غرب رام الله، بعدما اقتحمت قوات الاحتلال القرية قبيل موعد الإفطار.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سلواد شمال رام الله، وحاصرت منزلًا.

ولففتت إلى مداهمة قوات الاحتلال داهمت عدد من منازل البلدة، واعتقلت عددا من المواطنين، واستخدمتهم دروعًا بشرية في محاصرة منزل، وطالبت عبر مكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات في البلدة بين المواطنين وقوات الاحتلال.

اقرأ أيضا