شعبية الخضروات والفاكهة توضح أسعار السلع والمنتجات الغذائية في الأيام المقبلة

الاحد 17 ابريل 2022 | 01:31 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في اتحاد الغرف التجارية، إنه من المنتظر مزيد من الانخفاضات في الأسعار خلال الأيام المقبلة، نتيجة الزيادة في الزراعات والإنتاج التي تؤدي إلى زيادة المعروض.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر 2»، مساء اليوم السبت، أن زيادة المعارض والمنافذ الثابتة والمتنقلة التي وفرتها الدولة في الفترة الأخيرة، أدت إلى اتزان في الأسعار مع بداية شهر رمضان نتيجة إتاحة السلع، لكن انتهاء العروة الشتوية بعد انقضاء عشرة أيام من شهر رمضان تسببت في فجوة في الأسعار، قلت حاليًا مع ابتداء العروة الصيفية ومزيد من الإنتاج.

وحول ما أثير عن البامية وورق العنب، أوضح أن هذا الوقت ليس الموسم الطبيعي لهذه السلع، نافيًا ما أثير عن أسعار البامية على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الكيلو وصل إلى 150 جنيهًا: «هذا الكلام خطأ وعار تماما من الصحة».

وأكد أنه لا توجد ندرة أو أزمة في أي منتج، مضيفًا أن هناك بدائل لجميع السلع: «لدينا بامية وملوخية مجففة».

وشدد على أن الصوب الزراعية أحدثت توازن في أسعار السلع، متابعًا: «لولا تدخل الدولة وإنشاء الصوب الزراعية لوصل سعر الطماطم إلى ما هو عليه».

ونفى وجود أي مشكلة في الخضر والفاكهة، لكن هناك قلة معروض في بعض المنتجات نتيجة انتهاء عروة وبداية أخرى، مناشدًا المواطنين التوجه إلى سوق العبور لشراء المنتجات، لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وذكر أن العوامل الجوية هي السب الوحيد لانخفاض معدلات الإنتاج، منوهًا بأنه من المنتظر مزيد من الإنتاجية، ما سينعكس على أسعار السلع في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا