الأعدام لـ5 متهمين والمؤبد لـ3 أخرون لقتل مزارع بالشرقية

الاحد 17 ابريل 2022 | 02:56 مساءً
كتب : علياء طارق

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق اليوم الأحد، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، حكما بمعاقبة المتهمين بقتل المزارع بالإعدام شنقا لـ5 منهم والمؤبد لـ3 آخرين.

كان قد تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بقدوم بلاغ يفيد بمقتل مزارع، مُقيم بقرية شوبك بسطة، التابعة لدائرة مركز الزقازيق، بسبب أصابته إصابة بالغة بالرأس، وإصابة شقيقه بجروح بأنحاء متفرقة فى الجسد، وبسؤال أسرة المجنى عليه، اتهموا أشخاص خارجين عن القانون ، ومجهولي الهوية، بالاعتداء على المجنى عليه وشقيقه، بينما توفت زوجة المجنى عليه، حزنًا على مقتل زوجها.

وشكل فريق بحث جنائى من ضباط مباحث مركز شرطة الزقازيق، واتضح أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص، من عزبة حسن أغا المجاورة لقرية شوبك بسطة.

وعقب تقنين التحريات تبين قيام شابين بسرقة كيزان الذرة الخضراء من أرض ملك جار المجنى عليه، فقام بنهرهما وتعدى عليهما بالضرب لتعمدهما نزول محصول الذرة وسرقته منذ أكثر من شهر، فقرر الشابين الانتقام منه فعادوا بعد ساعات من الواقعة بعد استعانتهم بـ 6 آخرين من أصدقائهما، معدين معهم الأسلحة البيضاء والشوم، وبمجرد نزولهم الأرض شاهدوا شخصان مفترشان الأرض قبل أن يغلبهما النعاس من شدة التعب من ري محصول الأرز المجاور لمحصول الذرة للشخص المعتدي على الشابين، فظنوا أنه هو وقاموا بالهجوم عليهما أثناء النوم مما أسفر عن مقتل "مجدى غ" 63 عاما مزارع، وإصابة شقيقه إصابات بالغة تم على أثرها نقله للمستشفى.

وأستطاعت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، و قررت بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، إحالتهم للمحاكمة.