تحقيقات النيابة تكشف كارثة عن المصنع المحترق بجوار فيلا عادل إمام.. تفاصيل

الاحد 17 ابريل 2022 | 05:45 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

تباشر النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم الأحد، التحقيقات حول واقعة حريق مخزن سجائر بجوار فيلا الفنان عادل إمام، على طريق المنصورية.

وتبين من خلال التحريات، ان صاحب المخزن قام بتأجيره لشخص آخر مقيم بمنطقة الطالبية، وأن المخزن المتفحم غير مرخص، ولم يلتزم صاحبه باشتراطات الأمن الصناعي، كما أمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق، وباشرت التحقيقات مع مالك المخزن.

كانت البداية بتلقى الرائد معتصم رزق رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة، يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع للسجائر، بالقرب من فيلا "الفنان عادل" إمام بمدخل الكيلو 26 بمنطقة كرداسة، واستغاثة أهالي المنطقة.

وعلي الفور، قامت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، بالدفع بخزاني مياه إضافيين و10 سيارات إطفاء، للتمكن من السيطرة على الحريق بمخزن سجائر بطريق المنصورية بجوار فيلا عادل إمام بمنطقة كرداسة.

ولجأت للاستعانة بقوات الدفاع المدني بالجيزة، بـ" لودر" للمساهمة في عمليات السيطرة على الحريق، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة الحريق ومنع امتداده للمجاورات.

وتم الكشف من خلال المعاينة الأولية لرجال مباحث الجيزة في حريق مصنع السجائر، بجوار فيلا الفنان عادل إمام بمنطقة المنصورية بكرداسة، عن أن النيران شبت فى بقايا "الفل" المستخدم في صناعة السجائر بقطعة أرض.

وأضافت التحريات، أن الحريق اندلع بقطعة أرض فضاء أمام أحد المخازن التابعة لمصنع السجائر بالطريق، ويكافح رجال الإطفاء لمنع امتدادها إلى أجزاء المصنع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، والعرض علي النيابة للتحقيق، والتي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق للوقوف علي ملابسات الواقعة.

اقرأ أيضا