يحمل قضية لبنان على عاتقه.. البطريرك الماروني يكشف كواليس لقائه بالرئيس السيسي

الاحد 17 ابريل 2022 | 09:36 مساءً
كتب : عمر يوسف

أعرب البطريرك الماروني مار بشارة بطرس، عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لما يقوم به من دور مهم في محاولة حل الأزمة اللبنانية، مؤكدا إنه يحمل القضية اللبنانية في قلبه، مشيرا إلى دوره البارز في وساطته بين دول الخليج والسعودية، لعودة العلاقات مع بيروت.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مع جيزال»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، اليوم الأحد، أنه شكر الرئيس السيسي، على المساعدات التي قدمها للبنان بعد انفجار بيروت، موضحًا أن مصر أقامت جسرًا جويًا بمساعدات متنوعة.

وأشار إلى أنه شكر الرئيس السيسي على أنه يفتح اليوم الباب أمام الشركات اللبنانية واللبنانيين، لإمكانية خلق فرص عمل دون قيود، وفتح أسواق مصر أمام التفاح اللبناني، موضحًا أن الاجتماع تطرق إلى الحديث عن الأوضاع في لبنان.

وأوضح أن الرئيس السيسي أبدى أسفه للأوضاع في لبنان مثل رؤساء الدول والعرب خاصة، وتمنياته خروج لبنان منها، متابعًا: «أخبرني أنه مستعد لفعل أي شيء، حتى يستعيد لبنان دوره ومكانته بالأسرة العربية».

وتابع: «خرجت من اللقاء الذي دام ساعة بمحبة كبيرة للرئيس السيسي، واستشعار محبته للبنان وتفاهمه، تلك المرة الثالثة التي أزوره وألتقيه، لكن تلك المرة خرجت بفرح كبير؛ بسبب الذي سمعته منه فهو صادق من قلبه، ورئيس صديق للبنان».

وكان التقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس، بالرئيس السيسي في القاهرة، 20 مارس المنقضي، لمناقشة الأزمة اللبنانية.

اقرأ أيضا