طارق شوقي: المهام الأدائية لرابعة ابتدائي ليست امتحانات

الاحد 17 ابريل 2022 | 10:58 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال طارق شوقي وزير التعليم، في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، لقد أعلنا سابقا عن نظام التقييم الجديد في الصف الرابع الابتدائي والذي يتضمن ما يسمى "المهام الأدائية"، مشيرا إلى أن هذا النوع من التقييم داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن تقييمات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي ليست امتحانات .

حيث أوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن تقييمات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي ، عبارة عن نشاط في حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق .

وقال وزير التربية والتعليم ، إن تقييمات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي ، ليس هدفها قياس الكم المعرفي للتلاميذ .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه يمكن لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في تقييمات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي ، الاستعانة بالكتاب اثناء أدائها ، مؤكداً انه لا يجب التعامل مع تقييمات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي على انها اختبارات تقليدية.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، جدول امتحانات المهام الأدائية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي “الفصل الدراسي الثاني ”

و وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم يتمثل جدول امتحانات المهام الادائية تلاميذ الصف الرابع الابتدائي “ الفصل الدراسي الثاني” فيما يلي :

الإثنين 18 أبريل : اللغة العربية - التربية الدينية

الثلاثاء 19 أبريل : علوم - مهارات مهنية - لغة انجليزية

الأربعاء 20 أبريل : الرياضيات - تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات - الدراسات الاجتماعية

حيث قال وزير التربية والتعليم ، تعقد امتحانات المهام الأدائية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي من يوم الاثنين ١٨/٤/٢٠٢٢ وحتى الأربعاء ٢٠/٤/٢٠٢٢ .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن يكون زمن أداء المهمة الادائية بالنسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي حصتين.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه ، يقوم الموجه الأول باختيار مهمة ادائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه).

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل وشرح امتحان الصف الرابع الابتدائي في ما يسمى بـ "المهام الأدائية" لطلاب نظام التعليم الجديد.

اقرأ أيضا