وزير التربية والتعليم.. يكشف حقيقة تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالأول والثاني الثانوي

الاحد 17 ابريل 2022 | 11:36 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال وزير التربية والتعليم أن تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالأول والثاني الثانوي : هذه شائعة لا أساس لها من الصح وكل الكلام المذكور فيها “ لا يعقل” .

حيث نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الخبر الذي يتم تداوله الان على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، والذي جاء نصه كالتالي “تم تأجيل الامتحانات التي لا تضاف إلى المجموع للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلي بعد عيد الفطر المبارك”.

ووجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل ساعات قليلة من انطلاق الامتحانات التدريبية المقرر بدئها غدا .

وأضاف وزير التربية والتعليم : نحن لم ننشر جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي من الأساس لا للمواد المضافة للمجموع ولا للمواد الغير مضافة للمجموع ، كما أننا لم نسمح أصلا بعقد أي امتحانات في رمضان حتى يقال أننا اجلناها الآن.

قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، هام جدا.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تهدف إلى أن يتعرف الطلاب ، على منصة الامتحان وشكل الأسئلة .

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليمي الفني، أن الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ، سيكون لها علاقة مباشرة بالامتحانات القادمة هذا العام والأعوام القادمة.

وأنهى وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : تمنياتنا بالتوفيق والنجاح وتدريب مفيد للجميع.

وتستعد المدارس الثانوية الموجودة في مختلف أنحاء الجمهورية ، لبدء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي .

فوفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من المقرر أن تعقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا على أجهزة التابلت، اعتباراً من غد الاثنين الموافق 2022/4/18 .

وبهذه المناسبة ينشر موقع صدى البلد في هذا التقرير جدول الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حتى يستعد الطلاب لها ويتعرفون على مواعيدها الأكيدة.

جدول الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

الإثنين 18 ابريل : الفلسفة للصف الأول الثانوي (ساعة)

الثلاثاء 19 ابريل 2022 : رياضيات علمي وادبي لطلاب الصف الثاني الثانوي ( ساعة)

الثلاثاء 26 ابريل : الأحياء للصف الأول الثانوي ( ساعة)

الأربعاء 27 ابريل 2022 : الأحياء علمي والجغرافيا أدبي للصف الثاني الثانوي

ضوابط عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

- يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

- تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

- تبدأ الوزارة في ارسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتبارًا من اليوم.

- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

- تتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية.

- يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.

- توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

- تقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).

اقرأ أيضا