بيت الشدة.."أحمد ابن مختار" ينفذ مخطط "فلك" للوقيعة بين أهالي درب نبأة

السبت 23 ابريل 2022 | 12:05 مساءً
كتب : سعاد محمد

شهدت الحلقة الواحد والعشرون من مسلسل "بيت الشدة"، عددا من الصراعات والتطورات في الأحداث، حيث أخبر سيف أو محمد مهران، والدته فلك أو وفاء عامر، أنه رأى في منامه حلمًا بموته على يدها.

ويبدأ ناصر أو إيهاب فهمي في تغيير مكان الصندوق، الذي يحتوي على كتاب شمس المعارف، والكتب المحتفظ بيها المتعلقة بالجن، خوفا عليها من النهب والسرقة.

ويكشف المعلم مختار أو أحمد وفيق، في أحد المشاهد الفرق بين كلمتي البلطجي والفتوة، قائلًا: "البلطجة مش بتاعتنا وهي من أيام التراكوة، والبلطجي هو اللي شايل بلطة، أما الفتوة هو الشباب المجدع، واللي بيقف في ضهر الحق مش مع المفتريين".

ويتعرض ناصر لموقف محرج داخل المكتبة، حيث تقع الفتاة التي تعمل معه بالمكتبة عليه، خلال صعودها على السلم الخشبي، فيحاول إسنادها وإنقاذها، قبل الوقوع على الأرض، وهو ما يتزامن مع دخول زوجته المكتبة ومشاهدة الموقف، فتحاول الشجار مع الفتاة، وتهدد زوجها ناصر بترك بيتها، إذا لم ينهي عمل الفتاة بالمكتبة.

ويحاول أحمد ابن مختار، خلق مشاكل عائلية والوقيعة بين والديه، لتحقيق أهداف فلك، فيخبر والدته بأن الناس تقول أن المعلم مختار، بينه وبين فلك بعض التفاصيل، وأنها منذ مجيئها وهو يقوم بتجديد القهوة ومكتبة ناصر.

ويحاول صبحي خليل التشويش على عقل سالم، لتحقيق أهداف فلك، وذلك بعد حديثه معه عن والدته، وأنه قام بتعذيبها في غيابه، فلا يعذبها في قربه.

كما يذهب أحمد ابن مختار إلى ناصر بالمكتبة، ويعرض عليه شراء أحد رجال الأعمال لمكتبته، بالسعر الذي يريده ولكنه يرفض، وكذلك يتوجه أمير عمرو رمزي إلى منزل فلك، ويقدم لها ثلاث عقود لشراء محلات بدرب نبأة.

الجدير بالذكر أن مسلسل "بيت الشدة" بطولة وفاء عامر، وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبدالمنعم، لبنى ونس، بسنت حاتم، إيمان تامر، منى العمدة، عمر فوزي، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.