بدوري أبطال أسيا .. اكتساح "الهلال" السعودي الأندية القطرية

الثلاثاء 26 ابريل 2022 | 12:36 مساءً
كتب : مروان العمري

تقدم لكم شبكة "بلدنا اليوم" الإخبارية أهم أحداث دوري أبطال أسيا، حيث يخوض الهلال السعودي، حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا مواجهته رقم 32 ضد الأندية القطرية، عندما الريان، مساء غدا الأربعاء في ختام دور المجموعات بدوري أبطال آسيا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمةالرياض.

وفاز الهلال، على الريان في مواجهة الدور الأول بهذه النسخة بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها عبدالله الحمدان، ومحمد كنو، وناصرالدوسري.

ويستند الهلال على سجل مميز ضد الأندية القطرية آسيويا، إذ تواجه معهم في 31 مباراة سابقة، منذ انطلاق البطولة بنظامها الجديدموسم 2003 .

وجاءت محصلة المواجهة لصالح الزعيم بـ 16 انتصارًا هلاليًا، مقابل 6 خسائر، و9 تعادلات.

وسجل الهلاليون 62 هدفًا مقابل 37 هدفًا للفرق القطرية.

وستكون مواجهة الليلة الثامنة للهلال أمام الريان، حيث التقى الفريقان سابقًا 7 مرات، كانت الأفضلية للهلال بـ 5 انتصارات، مقابل خسارةوحيدة ومثلها تعادل.

ويعد السد أكثر من التقى بالهلال بـ 11 مباراة، أما أقل الفرق أم صلال بلقاء واحد، وتعد أكبر نتيجة فوز للهلال على الأندية القطرية في دورالمجموعات موسم 2014، عندما انتصر الهلال على السد 5ـ0.

وعلى الجهة المقابلة، تمكنت الأندية القطرية من تحقيق أكبر انتصار لها على الأزرق بنتيجة 4ـ2 وذلك في مباريتين، كانت الأولى في ربع نهائي نسخة 2010 أمام الغرافة، ونصف نهائي 2019 أمام السد ، وكلاهما تأهل الهلال منها بفارق الأهداف .

اقرأ أيضا