محافظ البحيرة : إفتتاح 6 مساجد جديدة بتكلفة 12 مليون في 5 مراكز

الجمعة 29 ابريل 2022 | 05:31 مساءً
كتب :

كتبت: تغريد علام

أكد اللواء هشام آمنة أنه منذ عام 2018 م وحتى الآن تم بناء وافتتاح أكثر من 435 مسجد فى طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية.

وأشاد المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

جاء ذلك بالتزامن مع إفتتاح 6 مساجد جديدة مقامة بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بمراكز ( دمنهور - إيتاي البارود - الدلنجات - أبو المطامير - كفر الدوار ) بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون و550 ألف جنية وهى :

- مسجد "النور المكي" بدمنهور على مساحة 400 م2 بتكلفة 3 مليون جنيه.

- مسجد "البهي القبلي" بقرية البهي بإيتاي البارود على مساحة 470 م2 وبتكلفة 2 مليون و800 ألف جنيه.

- مسجد "عزبة الأحول" بجزاير عيسى بالدلنجات على مساحة 135 م2 وبتكلفة مليون و300ألف جنيه.

- مسجد "الصفراني" بقرية كوم أمبو بأبو المطامير على مساحة 146 م2 وبتكلفة 850 ألف جنيه.

- مسجد حوض 7 بقرية دفشو بكفر الدوار على مساحة 320 م2 وبتكلفة 3 مليون و500 ألف جنيه.

- مسجد "عزبة رستم القبلية" بقرية الروقة بإيتاي البارود (صيانة وترميم) على مساحة 195 م2 وبتكلفة إجمالية 100 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "حسن الخاتمة" أننا إذ نودع شهر رمضان المبارك ينبغي أن ندرك أهمية الخواتيم فيقتضي منا أن نكثر من الذكر وتلاوة القرآن والإستغفار والصدقات فيما بقى من الشهر الكريم لعلنا أن ننال فضل الله تعالى ونكون من عتقائه من النار.

اقرأ أيضا