طريقة استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر في نفس الوقت

الجمعة 06 مايو 2022 | 08:09 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

يسعى قطاع الأحوال المدنية دائمًا إلى تطوير خدماته وتسهيل الحصول عليها باستخدام آليات وتقنيات حديثة، وفقاً لخطة الرقمنة التي تعمل الداخلية حاليا على تطبيقها لربط كافة الخدمات التي يحصل عليها المواطنين وتقديمها لهم من خلال الإنترنت، حيث يمكن للمواطنين استخراج كافة أوراق إثبات الشخصية على رأسهم بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد من خلال موقع السجل المدني.

واستخراج شهادة ميلاد كمبيوتر من أكثر ما يهم المواطنين ويبحثون عنها عبر المنصات الإلكترونية، فهي من أكثر المستندات الرسمية التي يحرص الكثير من المواطنين على استخراجها، نظرا لكونها شهادة إثبات شخصية معترف بها للجميع، سواء كانت للأشخاص الذين لم يبلغوا السن القانوني لاستخراج بطاقة الرقم القومي، أوحتي للذين يملكونها.

لذلك يقدم موقع جريدة "بلدنا اليوم" رابط وخطوات الاستخراج الإلكتروني لشهادة الميلاد وشروط استخراجها وفقا للقانون.

رابط وخطوات استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر

- تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية ومصلحة الأحوال المدنية من خلال هذا الرابط

- اختيار أيقونة استخراج شهادة ميلاد، ثم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم بعد ذلك كلمة السر التي قمت بإدخالها عند التسجيل في الموقع، ثم الضغط على تسجيل الدخول.

شهادة ميلاد كمبيوتر

- بعد ذلك تظهر أمام مقدم طلب الحصول على شهادة الميلاد باختيار عدد الأشخاص المستفيدين من الخدمة، والتي تعني عدد شهادات الميلاد التي يرغب المواطن في استخراجها، ثم الضغط على "التالي".

شهادة ميلاد كمبيوتر

- تظهر أمام مقدم الطلب الصفحة الخاصة بيانات صاحب شهادة الميلاد، والتي تشمل (درجة القرابة، الاسم بالكامل، اسم الأم، الرقم القومي،...).

شهادة ميلاد كمبيوتر

- تحديد وسيلة الاستلام

شهادة ميلاد كمبيوتر

- الضغط على زر الاستخراج

شروط استخراج شهادة الميلاد إلكترونيا

وضع قطاع الأحوال المدنية عدة شروط استخراج شهادة الميلاد عبر الموقع الإلكتروني الذي أطلقه لمساعدة المواطنين في استخراج أوراقهم التي تثبت شخصيتهم والتي تتلخص في مايلي:-

- أن يكون الراغب في استخراج شهادة الميلاد الشخص نفسه أو أقارب الدرجة الأولى أو الثانية ( الأب، الأم، الأخ، العم، ...)

- أن تكون البيانات الشخص الراغب في الاستخراج مسجلة بالفعل عبر الحاسب الآلي

- في حالة إنابة شخص غريب لاستخراج شهادة الميلاد يجب أن يكون حامل توكيل رسمي

- في حالة مخالفة البيانات مع البيانات المسجلة بالفعل في الحاسب الآلي يجب على الراغب في احضار شهادة ميلاد تم استخراجها سابقا أو صورة ضوئية معتمدة.