هل تستحوذ ياسمين صبري علي نصف ثروة أحمد أبو هشيمة.. خبير قانوني يجيب

الجمعة 06 مايو 2022 | 11:06 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

تصدرت أنباء طلاق الفنانة ياسمين صبري ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة محركات البحث خلال الساعات الماضية، وأثار خبر انفصالهما بعد زواج دام أكثر من عامين جدلًا واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسأل الكثير عن موقف ياسمين صبري بعد الطلاق وهل ستأخذ نصف ثروة أحمد أبو هشيمة بعد الانفصال، كما تردد على كثير من مواقع التواصل الاجتماعي.

وحرصت شبكة أخبار "بلدنا اليوم" على حسم الجدل حول الموضوعات ما تم تداوله من أنباء عن استحواذ ياسمين صبري علي نصف ثروة أحمد أبو هشيمة وهل يحق لها أم لا؟

وقال المحامي أشرف ناجي في تصريحات خاصة بـ "بلدنا اليوم" إنه لا يوجد في القانون ما يسمي بأخذ نصف ثروة الزوج عند الطلاق، وأنه يوجد في القانون الأمريكي فقط .

وأضاف أنه يحق لها مثل ما يحق لغيرها ويطبق عليها قانون الأحوال الشخصية ويكون لها حقوقها الشرعية المبينة في القانون، مثل نفقه العدة ونفقه المتعة ومؤخر الصداق بالإضافة إلي قائمه المنقولات الزوجية إذا كان فيه قائمة منقولات في الأساس.

وأشار إلى أن اخذ نصف ثروة الزوج تكون أساس عند الطلاق في القانون الأمريكي وليس المصري، وطلاق الأغنياء لا يختلف في تطبيق القانون عن طلاق باقي المواطنين فالجميع أمام القانون سواء.

اقرأ أيضا