خالد الجندي يحمّل حاتم الحويني مسؤولية الهجوم الإرهابي بسيناء

الاحد 08 مايو 2022 | 07:22 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

هاجم خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والداعية الإسلامي، حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي الشهير، أبو إسحاق الحويني، وذلك بعد نشر الأخير منشورًا عبر صفحته الشخصية أمس بموقع فيسبوك، مفاده: اللهم انتقم ممن استحل الدماء المحرمة وبغى على جنودنا في سيناء.

المنشور السابق لحاتم الحويني جاء بعد ساعات من إعلان القوات المسلحة المصرية، استشهاد ضابط و10 مجندين وإصابة 5 آخرين في هجوم إرهابي على نقطة رفع مياه بغرب سيناء.

وقال الجندي خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامجه الديني: لعلهم يفقهون، والمذاع عبر فضائية dmc، إن الهجوم الإرهابي الذي حدث في سيناء أمس، وقع بسبب الفتاوى المتطرفة من الحويني وأبنائه، واصفا إياهم بـ الجروب الحويني أو العائلة الحوينية، وما أشاعوه طوال شهر رمضان المبارك، من أن الإسلام يحارب في مصر، وأن وزارة الأوقاف تمنع الصلاة في المساجد، مضيفًا: الجماعات الإرهابية حرضت على تنفيذ الهجوم وجات تعيط معانا.

وأضاف خالد الجندي مخاطبا حاتم الحويني: أنت كاتب: اللهم انتقم ممن استحل الدماء المحرمة، انت بتدعي على نفسك؟ ما أنت السبب أنت وأهلك، فتاويكم المغرضة والمضللة اللي اتبعها آلاف من ذوي القرون اللي بيصدقوكم ومخدوعين فيكم، انت وأهلك السبب، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.

خالد الجندي لفت أيضا إلى الفتاوى الشاذة التي دائما ما كان يروج لها الداعية السلفي أبو اسحق الحويني، والتي تتمحور دائما حول سب شيخ الأزهر وعلمائه والتشكيك بهم، مشيرًا إلى قول الحويني ذات مرة: علماء الأزهر المفروض يلبسوا زيّ الراقصات والراقصات تلبس زيّهم، معقبا: الكلام دا موجود على فكرة ومسجل، لو عاوزين نذيع قولوا ذيع.

وأردف الجندي: أنت حتى مدعيتش للجيش المصري، ولا أبوك قدر يعملها، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، متوجها بحديثه للحويني: جاي تتباكى دلوقتي؟!، ربنا ابتلانا بيك انت وعائلتك.

اقرأ أيضا