بعد استخدام هذه الوسيلة كانتقام من الخيانات الزوجية.. تعرف على عقوبة بتر العضو الذكري للأزواج

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 04:50 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

ظهرت في الآونة الأخيرة حوادث بتر العضو الذكري كوسيلة انتقام للزوجة من زوجها لخيانته لها، او لأسباب عديدة أخرى، لذلك تم وضع عقوبات صارمة لتلك الجريمة البشعة، ويدخل ذلك تحت بند إحداث عاهة مستديمة تنتظر الزوجة على إثرها عقوبة قاسية.

عقوبة بتر العضو الذكري

طبقا لنص المادة 240 من قانون العقوبات، كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نتج عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد يحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنوات إلى 10 سنوات".

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه فى كرداسة، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتم العثور على جثة ميكانيكى مخنوقا، وبه طعنات بمنطقة حساسة بجسده.

وكشفت تحريات رجال المباحث أن سيدة وزوجها وراء ارتكاب الجريمة.

واستمعت جهات التحقيق بشمال الجيزة، إلى أقوال المتهمة بقتل صاحب ورشة وقطع عضوه الذكرى بسبب علاقة بينهما، وذلك عقب التوصل إليها بعد إجراء التحريات اللازمة، والتي كشفت تورط شخص آخر معها في الجريمة، وكذلك نجلها، حيث ترتبط المتهمة بالمجنى عليه، وطلبت منه إنهاء العلاقة، إلا انه رفض، فاستعانت بزوجها لقتله، وادعت له أن القتيل يتحرش بها، ويرغب فى إقامة علاقة معها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض علي الجهات المختصة للتحقيق.