الأورمان .. دعم زواج الفتيات اليتيمات بالمنوفية

الخميس 12 مايو 2022 | 01:26 مساءً
كتب : محمود الزقم

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جمعية الأورمان مساعدة زواج ل 21 فتاة يتيمة بتكلفة تتراوح 150 الف جنيه وذلك لكل فتاة يتيمة مقبلة على الزواج فى إتمام زفافهن فى قرى ومراكز محافظة المنوفية، وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية .

وأكدت المديرية أن دعم زواج الفتيات اليتيمات يهدف إلى إدخال الفرحة والسرور عليهم وعلى أسرهن بإتمام زفافهن وتسلميهن مبالغ مادية وهدايا عينية وذلك لدعمهن فى بناء بيت الزوجية واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية.

وفى اطار متصل افاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، فى بيان صحفى، بأن دعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان فى تنفيذه منذ سنوات حيث نجحت حتى الآن فى دعم اتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات غير القادرات فى مراكز محافظة المنوفية .

وأشار إلى أن الجمعية نجحت حتى اليوم فى إعادة إتمام زواج 20 ألف عروسة يتيمة فى جميع المحافظات، لافتًا أن المشروع الخيرى الانسانى لدعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات فى محافظات مصر، حيث نجحت في دعم إتمام زفاف العديد من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعى في جميع مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة.

وأوضح شعبان أن الأورمان سبق لها ونفذت عدد من مبادراتها الإنسانية الرائدة لخدمة أهالي قرى مراكز المنوفية المختلفة حيث نجحت الجمعية فى تنظيم عدد كبير من القوافل الطبية للكشف على أمراض العيون ضمن مبادرة "نور حياة " التي يتم تنظيمها مع صندوق تحيا مصرللحد من مسببات العمى وإجرت عدد كبير من عمليات العيون المختلفة فضلا عن توزيع الأدوية والنظارات الطبية بالمجان تماماً .

اقرأ أيضا