صالح سليم.. 60 عام على وضع الشموع السوداء

الجمعة 13 مايو 2022 | 02:20 مساءً
كتب : حبيبة محمد

يوافق اليوم الجمعة 13 مايو، 60 عاماً على العرض الاول لفيلم "الشموع السوداء" بطولة الفنان الراحل صالح سليم، والذي يعد ثاني تجاربه في التمثيل، حيث حقق الفيلم نجاحاً كبيراً بوقت عرضة.

صالح سليم

قصة فيلم "الشموع السوداء".

جسد صالح سليم في أحداث الفيلم شخصية الشاب "أحمد" الشاعر المصاب بالعمى في حادث أثناء ركوبه على حصانه، لحظة رؤيتة خيانة حبيبته له، ومن هنا بدأت شخصية في التغير حيث أصبحت أكثر حدة وقسوة خاصة مع النساء، حتى قابل إيمان الممرضة التي جسدت دورها الفنانة نجاة الصغيرة وتغيرت أحواله ووقع في حبها.

موافقة صالح سليم على تقديم فيلم الشموع السوداء

.

وافق صالح سليم على تقديم فيلم "الشموع السوداء"، رغم عدم ترحيبة في البداية بتكرار تجربة التمثيل مرة أخرى بعد فيلم "السبع بنات"، حيث لم يحقق صالح سليم فيه النجاح المنتظر، ولاكن مع وجود الفنانة نجاة الصغيرة في الفيلم وحبه الكبير لصوتها جعله يشارك في الفيلم، كما أنه عندما عرف بوجود كلب في الفيلم وهو يمتلك كلب خاص به، أقترح ان يمثل معه كلبه الشخصي "روي"، لفهم كلبة الإشارات الخاصة به.

أشاعات وجود قصة حب بين صالح سليم و نجاة.

بعد الارشادات التى توجهت له، تداولت بعد ذلك شائعات قوية بوجود قصة حب تجمع صالح سليم ونجاة وذلك بعد الأجواء والأغاني الرومانسية في أحداث الفيلم والتي أحبها الجمهور.

فريق عمل فيلم "الشموع السوداء".

فيلم "الشموع السوداء" بطولة نجاة الصغيرة، صالح سليم، أمينة زرق، فؤاد المهندس، صلاح سرحان، ملك الجمل، ثريا فخرى، بدر نوفل، نوال أبو الفتوح، حسين إسماعيل، محمد شوقى، ، وسيناريو عز الدين ذو الفقار وحوار ضياء الدين بيبرس، ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.