يسرا: "أنا محظوظة إني اشتغلت مع الزعيم عادل إمام 17 فيلم"

الثلاثاء 17 مايو 2022 | 02:22 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

تألقت الفنانة يسرا من خلال الأعمال الثنائية السينمائية مع الفنان عادل إمام"الزعيم"، على مدار مشوارها الفني.

حيث حالفها الحظ أن تتواجد معه في العديد من الأعمال السينمائية، وحققت الكثير من النجاحات على شباك تذاكر العرض السينمائي.

يسرا

وأعلنت يسرا، في لقاءات تليفزيونية عديدة أن عادل إمام، كان له فضل كبير في نجاحها واختياراتها، وأصبحوا ثنائي ضخم آثار ضجة في عالم الفن في مصر والوطن العربي.

وقالت يسرا، إنها شاركت مع "الزعيم" عادل إمام في 17 عملا سينمائيا تنوعت ما بين الكوميدى والسياسي والاجتماعي، وحققت جماهيرية كبيرة، والتي بدأت بفيلم "شباب يرقص فوق النار"، واستمرت بعد ذلك وقدما سويا "أذكياء لكن أغبياء"، "ليلة شتاء دافئة"، "الإنسان يعيش مرة واحدة"، "جزيرة الشيطان"، "على باب الوزير"، "الإنس والجن"، "كراكون في الشارع"، "رسالة إلى الوالى"، "المولد"، "الإرهاب والكباب"، "المنسى"، "الأفوكاتو"، "طيور الظلام"، "عمارة يعقوبيان"، "بوبوس".

يسرا

وترك الثنائي يسرا، والزعيم، علامة كبيرة ومميزة في مشوارهما الفني، وحققا سويا نجاحا كبيرا هائلا.

كشفت يسرا، أثناء تواجدها في برنامج "سهراني" مع أمير كرارة، أن كواليس أعمال عادل إمام، من أفضل الكواليس الفنية لأنه يعرف كل الموجودين بأسمائهم ، ويجتمعوا حوله يحكي معهم ويذكر مواقف بينهم.

وأكدت: رغم هذه الأجواء المرحة لكنه ملتزم جدا ولا يحب إعادة مشاهده إلا إذا شعر أنه لم يؤدها كما يريد.

يسرا

وأضافت: أن عادل إمام، والسيناريست الراحل وحيد حامد كانا السبب في قبول العمل في فيلم عمارة "يعقوبيان" لأنه لم يكن يناسبها دور في العمل غير دور حجمه خمس مشاهد فقط، وخلال لقائهم عند وحيد كامد طلب منها الزعيم تصوير العمل ولم تستطع أن ترفض بعد أن قرأت الدور، وقابلت الشخصية الحقيقية وقلدتها.

يسرا

واستكملت: أنها اعتذرت عن أحد الأفلام بسبب عادل إمام، فكانت قد اتفقت على فيلم تليفزيوني مع الراحل ممدوح الليثي، وتحدث عادل إمام معها في التليفون طلب منها أن تذهب له في اليوم التالي إلى الإسكندرية بشنطة بها ملابسها باللون الأسود لأنها ستصور معه فيلم وجعلها تعتذر عن فيلمها التي اتفقت عليه لتصور معه "الإنسان يعيش مرة واحدة".

وعن المستوى الإنساني للزعيم، قالت يسرا، إنه لديه ذكاء خارق ، كما أنه إنسان بشكل كبير ووطني بدرجة كبيرة، كما أنه ذكي جدا في قراءة البشر ويحكم على الشخص بشكل صحيح من أول مرة أو اثنين فلديه حس اكتشاف البشر، مشيرة: تعلمت من عادل كثيرا كيف تحب عملك وتستمتع به، عادل إمام حالة لا يوجد شبيه لها.

يسرا

وأردفت: أن الزعيم أنقذ حياتها أكثر من مرة منها مرة أصيبت بفيروس كان يقترب من المخ وأرسلها لدكتور كان السبب بعد الله في شفائها، ومرة سابقه عندما كانت تصور معه فيلم "رسالة إلى الوالي" وأصابتها بحة قوية في صوتها وأصبح غير مسموع وأرسلها لطبيب لتكتشف أن لديها جلطة داخل أحبالها الصوتية وشفيت دون جراحة، لذلك تطلق على عادل إمام "زعيم حياتي".