هيدرسفيلد تاون ونوتنجهام فورست إلى نهائي ملحق التأهل للدوري الإنجليزي

الاربعاء 18 مايو 2022 | 04:42 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

شارفت منافسات دورة الـPlay Offs المؤهلة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" على النهاية، بعدما صعد الثنائي هيدرسفيلد تاون ونوتنجهام فورست للمباراة الأغلى في الكرة الإنجليزية والعالمية.

وترشح هيدرسفيلد تاون للنهائي بعد تخطيه عقبة لوتون تاون بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب الأخير، والفوز بهدف دون رد على ملعب الأول.

فيما اقتنص نوتنجهام فورست بطاقة التأهل لذات النهائي بعد عبوره من بوابة شيفيلد يونايتد، بعد تبادل كل فريق الفوز على ملعب منافسه بنتيجة 1 / 2، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الأول بنتيجة 2 / 3.

وبذلك التأهل للنهائي الأغلى في الكرة الإنجليزية والعالمية، ضرب هيدرسفيلد تاون ونوتنجهام فورست موعدًا ناريًا يوم 29 الجاري على ملعب ويمبلي التاريخي والعريق من أجل تحديد ثالث المتأهلين لبطولة الدوري الإنجليزي في موسم 2023 / 2022.

وكان ناديا فولام وبورنموث قد ضمن المشاركة في البريميرليج للموسم القادم بعد احتلال المركزين الأول والثاني في جدول ترتيب فرق بطولة دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

وطبقًا لنظام البطولة، يُلعب دوري من 3 مباريات بين الرباعي من أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس لتحديد المتأهل الثالث رفقة فولام وبورنموث، وهو ما حدث بتأهل هيدرسفيلد تاون الثالث ونوتنجهام فورست الرابع للنهائي على حساب شيفيلد يونايتد الخامس ولوتون تاون السادس.

وفي نفس السياق، تأكد هبوط نورويتش سيتي وواتفورد للتشامبيونشيب رسميًا في الموسم القادم بعد احتلال المركزين قبل الأخير والأخير في جدول الترتيب برصيد 22 و23 نقطة على الترتيب، فيما تنتظر الجماهير الجولة الختامية لإعلان هوية الهابط الثالث بين فرق إيفرتون "36 نقطة" وليدز يونايتد "35 نقطة" وبيرنلي "34 نقطة".

اقرأ أيضا