قبل ماتنزل.. تعرف على الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

الاثنين 23 مايو 2022 | 10:06 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

شهدت الطرق الرئيسية والميادين العامة، في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، حالة من التكدس المروري في بعض الشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة، تزامنًا مع ذهاب الطلاب إلي المداس والجامعات لأداء الامتحانات والموظفين إلى أماكن عملهم، أثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكبارى والمحاور الرئيسية.

فيما ظهرت سيولة مرورية في عدد من الشوارع الأخرى، وسط تواجد رجال المرور لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والطرق الرئيسية والكباري والميادين، وتقليل أي كثافات مرورية.

الحالة المرورية

شهد شارع فيصل والدقي وبعض شوارع منطقة مدينة نصر وميدان رمسيس تباطأ في حركة السيارات، تزامنا مع ذهاب المواطنين إلى عملهم.

وكثافات عالية للمتجه الى كوبرى الجيزة المعدنى ولشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة تزامناً مع دخول الطلاب، وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

وشهدت المحاور المؤدية إلى شوارع وسط البلد بالقاهرة، حالة من التكدس المروري، نتج عنها شلل تام في حركة السيارات، نظرًا للتزاحم الشديد.

كما شهد نفق الأزهر تباطؤ في حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس.

وظهرت حالة من التكدس المروري في شارع البحر الأعظم، وصولًا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء، وسط انتشار رجال المرور لتيسير الحركة.

وعلى صعيد الطريق الدائري، شهد الاتجاهين السلام والهرم حالة من التكدس المروري، في ظل انتشار رجال الأمن في عدة نقاط وتمركزات أعلى الطرق، وظهرت التكدسات في عدة مناطق أبرزها، السلام والمرج وقليوب والمحور وبهتيم .

في حين ظهرت كثافة مرورية بعد الغلق الكلي لمطلع الطريق الدائري للقادم من شارع ربيع الجيزي والمؤدي الي المريوطية، بسبب أعمال مشروع توسعة الطريق الدائري بالمسافة المحصورة بين طـريـق الأوتوستراد وحتى المريوطية.

وظهرت كثافات مرورية في شارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقي، كما ارتفعت الكثافات بميدان الجيزة، وشهد محور 26 يوليو المتجه من المهندسين إلى أكتوبر، كثافات متحركة.

وتكثّف الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة جهودها على كافة الطرق، لرفع الأعطال والسيارات المتهالكة، لتسيير حركة المرور.

في سياق آخر، أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنا مع البدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية لكوبري سيارات مستحدث بشارع السودان بالجيزة، ليربط محور الفريق كمال عامر محور الزمر سابقا بمحور صفط اللبن وشارع السودان.