مصرع اثنان من قوات الأمن في هجوم مسلح بإيران

السبت 28 مايو 2022 | 12:07 مساءً
كتب : تغريد علام

أعلنت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا" اليوم السبت عن هجوم مسلح فى أحد شوارع العاصمة طهران ،أسفر هذا الهجوم على مصرع اثنان من قوات الأمن.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني مطلع، قوله إن ”اثنين من المسلحين هاجما اثنين من قوات الأمن في شارع طالقاني وسط العاصمة طهران، وإن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن، مؤكدا أن ”قوات الشرطة تمكنت من اعتقال المهاجمين“.

ولم تعلن السلطات الأمنية عن هوية المهاجمين، فيما لم تتضح أسباب الهجوم بعد.

من جانبها، قالت وكالة أنباء ”برنا“ التابعة لوزارة الشباب والرياضة الإيرانية، إن أحد الذين أصيبوا بجروح جراء الهجوم في طهران، نائب رئيس مركز العمليات بقوات شرطة أمن طهران الكبرى، الجنرال ”حميد هداوند“.

وفي وقت سابق، قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“، السبت، إن ”ضابطاً برتبة رائد في قوات الشرطة، اغتيل عندما كان يقود سيارته مع عائلته في مدينة دلغان التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران“.

ونقلت الوكالة عن قائد قوات شرطة محافظة سيستان وبلوشستان الجنرال أحمد طاهري قوله إن ”مسلحين مجهولين شنوا الليلة الماضية هجوماً على الرائد عباس راه أنجام، أثناء قيادته سيارته الشخصية مع عائلته“، مضيفا أنه ”نتيجة الهجوم لقي الرائد عباس راه أنجام مصرعه فيما أصيبت زوجته التي كانت معه بجروح وجرى نقلها إلى المستشفى“.

وأوضح طاهري أن ”أنجام كان يسير بسيارته في محور مدينتي إيرانشهر إلى دلغان وتم استهدافه من قبل مسلحين لاذورا بالفرار بعد الهجوم، وقد بدأت تحقيقات الشرطة المتخصصة للتعرف على الفاعلين الهاربين من هذه الجريمة والقبض عليهم“.

وفي مطلع مارس الماضي، قال جيش ”العدل“ البلوشي إنه تمكن من قتل خمسة عناصر من الحرس الثوري الإيراني في هجوم مسلح بمدينة سراوان جنوب شرق البلاد.

ويشهد إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني المتاخم للحدود الباكستانية بين الحين والآخر هجمات تستهدف قوات الأمن والحرس الثوري الإيراني، وعادة ما يشن هذه العمليات تنظيم جيش ”العدل“ البلوشي المعارض الذي تصفه طهران بأنه ”منظمة إرهابية“.

والأحد الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن اغتيال ضابط برتبة عقيد في قوات فيلق القدس يدعى حسن صياد خدائي بهجوم مسلح استهدفه أثناء وجوده في سيارته الشخصية بالقرب من منزله شرق العاصمة طهران.

اقرأ أيضا